4 شاشات عرض سينمائية لـ«فوكس سينما» بالرياض منها 2 للأطفال

الأحد 29 أبريل 2018 01:04 ص

تبدأ سلسلة «فوكس سينما»، الإثنين، بث عروضها السينمائية بالسعودية، عبر 4 شاشات في الرياض، عقب أيام من توقيعها على عقد تشغيل السينما في المملكة.

وانتهت الشركة المملوكة لمجموعة «ماجد الفطيم» الإماراتية، من تجهيز شاشات العرض، في مجمع الرياض بارك، من بينها شاشتين لعروض سينما الأطفال، حيث توفر هذه الشاشات محتوى متنوع يشمل الأفلام الكرتونية (أنميشن)، والأفلام التعليمية والعائلية.

وحصلت «فوكس سينما»، على الرخصة الثانية، لتشغيل قاعات عرض سينمائي في السعودية، في 19 أبريل/نيسان الجاري، وقالت حينها، إنها ستفتح دار عرض مزودة بأربع شاشات في الرياض خلال الأيام المقبلة.

وتعتزم «فوكس سينما»، استثمار ملياري ريال (533 مليون دولار)، لفتح 600 شاشة عرض بالسعودية في الأعوام الخمسة المقبلة.

وقالت ڤوكس سينما إنها تعمل على تحقيق خطط طموحة في تقديم تجربة سينما عالمية المستوى شاملة ومتطورة في السعودية، ودعم المواهب الشابة في جميع أنحاء المملكة لتطوير الفنون السمعية والبصرية.

وأضافت: «متحمسون لتجربة سينما (آي ماكس) بشاشات عرض ضخمة بأحسن جودة للصوت والصورة في الرياض بارك».

وقبل أيام، افتتح وزير الثقافة والإعلام السعودي «عواد بن صالح العواد»، ووكيل الهيئة العامة للرياضة الأميرة «ريما بنت بندر بن سلطان»، أول دار سينما بالسعودية، عقب توقف عرض السينما بالمملكة منذ أكثر من 35 عاما.

وفي مطلع مارس/آذار الماضي، أعلنت المملكة إقرار أول لائحة لترخيص دور العرض السينمائي، وفي الشهر نفسه تم إنشاء المجلس السعودي للأفلام ليكون أول كيان رسمي متخصص في صناعة الأفلام.

وتستهدف رؤية السعودية 2030 رفع مساهمة قطاع الترفيه من إجمالي الناتج المحلي من 3 إلى 6%.

  كلمات مفتاحية

فوكس سينما السعودية عروض أطفال السينما ماجد الفطيم

افتتاح ثاني دار سينما بالسعودية بمول «الرياض بارك» (صور)