افتتاح ثاني دار سينما بالسعودية بمول «الرياض بارك» (صور)

الاثنين 30 أبريل 2018 08:04 ص

افتتحت شركة «فوكس سينما» الإماراتية، التابعة لمجموعة «ماجد الفطيم»، مساء الإثنين، ثاني دار للسينما في السعودية داخل مول «الرياض بارك» في العاصمة، بواقع أربع شاشات عرض.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة «فوكس سينما» في السعودية، «محمد الهاشمي»، أن أسعار التذاكر ستبدأ من 50 ريالا للفرد شاملة الضرائب، مؤكدا أن الأسعار ستبقى ثابتة دائما.

وأوضح أن دار السينما بمول الرياض بارك ستفتح أبوابها بدءا من يوم الأربعاء المقبل، وسيتم تحديد الأفلام التي ستُعرض في قاعات العرض الأربعة التي تضمها الدار الجديدة، ومنها قاعاتان بتقنية «IMAX».

وأشار إلى أن بيع التذاكر سيكون من خلال شباك التذاكر والموقع الإلكتروني.

وحصلت «فوكس سينما»، على الرخصة الثانية، لتشغيل قاعات عرض سينمائي في السعودية، في 19 أبريل/نيسان الجاري، وقالت حينها، إنها ستفتح دار عرض مزودة بأربع شاشات في الرياض خلال الأيام المقبلة.

وتعتزم «فوكس سينما»، استثمار ملياري ريال (533 مليون دولار)، لفتح 600 شاشة عرض بالسعودية في الأعوام الخمسة المقبلة.

وقبل أيام، افتتح وزير الثقافة والإعلام السعودي «عواد بن صالح العواد»، ووكيل الهيئة العامة للرياضة الأميرة «ريما بنت بندر بن سلطان»، أول دار سينما بالسعودية، عقب توقف عرض السينما بالمملكة منذ أكثر من 35 عاما.

وفي مطلع مارس/آذار الماضي، أعلنت المملكة إقرار أول لائحة لترخيص دور العرض السينمائي، وفي الشهر نفسه تم إنشاء المجلس السعودي للأفلام ليكون أول كيان رسمي متخصص في صناعة الأفلام.

وتستهدف رؤية السعودية 2030 رفع مساهمة قطاع الترفيه من إجمالي الناتج المحلي من 3 إلى 6%.
















  كلمات مفتاحية

فوكس سينما السعودية مول الرياض بارك تذاكر السينما

4 شاشات عرض سينمائية لـ«فوكس سينما» بالرياض منها 2 للأطفال