إيران: إرسال المواد الغذائية إلى قطر متواصل بشكل يومي

الأحد 29 أبريل 2018 03:04 ص

صرح مدير شركة الطيران الإيراني في الدوحة، «أحمد جعفري» اليوم الأحد، بأن بلاده تواصل عملية إرسال المواد الغذائية بشكل يومي إلى قطر.

وأشار إلى أن «عملية إرسال المواد الأساسية إلى قطر بدأت منذ اليوم الأول لقطع الدول الخليجية علاقاتها مع الدوحة العام الماضي».

وحسب الوكالة الإيرانية الرسمية، قال «جعفري» إن «شركة إيران إير للطيران لعبت دورا مهما في مساعدة الشعب القطري لمواجهة العقوبات والحصار الذي فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وإنه منذ اليوم الأول لقطع العلاقات أرسلت إيران البضائع اللازمة إلى الدوحة».

وأوضح أنه «يوميا تقوم طائرة شحن من طراز بوينغ 747 بسعة 100 طن، بإرسال المواد والسلع الأساسية خاصة الغذائية إلى الدوحة مرة أو مرتين باليوم الواحد، من العاصمة طهران ومحافظة شيراز جنوب إيران».

وفي سياق آخر، كشف المسؤول الإيراني عن زيادة شركة «إيران إير» للطيران عدد الرحلات إلى الدوحة بعد شرائها طائرة جديدة عقب التوقيع الإيراني على الاتفاق النووي.

وأضاف «أن أول رحلة لطائرة إيرباص 321 التي تم شراؤها حديثا بعد التوقيع على الاتفاق النووي إلى الدوحة ستتم عبر الخط الجوي طهران- شيراز – الدوحة ذهابا وإيابا ما يعني إلحاق 198 مقعدا جويا جديدا إلى الرحلات بين إيران وقطر وزيادة عدد الرحلات من رحلتين في الأسبوع إلى ثلاث».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر إيران حصار قطر الأزمة الخليجية طيران إيران. العلاقات القطرية الإيرانية