الحرس الثوري الإيراني: أمريكا لن تطلع على قدراتنا العسكرية

الأحد 29 أبريل 2018 08:04 ص

قال قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني العميد «علي فدوي»، إن أمريكا لن تستطيع الاطلاع على قدرات بلاده العسكرية، إلا بعد فوات الأوان، ولن يكون بمقدورها آنذاك فعل أي شيء.

واعتبر «فدوي» أن «إعداد القوة هي أمر وواجب إلهي، استنادا للقرآن الكريم، فإن ويمكننا القول إنه خلال الـ34 عاما الماضية، فإننا لم نضيع أي يوم ولم نتقاعس أبدا أمام كسب وتطوير قدراتنا الدفاعية».

وأضاف: «أخفينا القسم الأعظم من القدرات الحربية للقوات البحرية الإيرانية»، وفقا لحواره مع وكالة «تسنيم».

وكشف العميد الإيراني عن وجود 5 برامج لتطوير قدرات القوة البحرية خلال العام الجاري، وهي على الأصعدة «الملاحية والصاروخية والوحدات البحرية والإسناد الجوي، بالإضافة إلى الطائرات المسيرة».

وكما أشار «فدوي» إلى أن المجال الآخر الذي يجري الاهتمام به هو «تطوير قدرات الصواريخ الساحلية لإيران».

وشدد «فدوي» على أن «وحدات التدخل التابعة للقوة البحرية للحرس الثوري مستعدة لتنفيذ أي مهمة ولمواجهة أي تهديد محتمل من قبل الأعداء».

واختتم كلامه بتأكيد أن وحدة الطائرات المسيرة تمتلك مجموعة واسعة من الطائرات من دون طيار، وهي مستعدة لتنفيذ أي نوع من العمليات.

وتأتي تلك التصريحات مشابهة لتصريحات أخرى أدلى بها القائد العسكري اعتبر فيها أن «القوات الأمريكية في الخليج تخضع لأوامر قواته»، وأن قواته «تذيق الأمريكان في الخليج الذل».

ويتزامن ذلك التصعيد في التصريحات مع الحديث عن رفض أمريكي الاستمرار في الاتفاق النووي مع إيران، بينما تتمسك الدول الأوروبية وروسيا بذلك الاتفاق.

وأعلنت أمريكا مؤخرا أنها لا تسعى لإسقاط أو تعديل الاتفاق النووي الإيراني، وإنما لإلحاق وثيقة به تشدد على إجراءات الإيرانية العسكرية.

  كلمات مفتاحية

إيران الحرس الثوري أمريكا الاتفاق النووي البحرية

إيران تحمل الشراكة الأمريكية السعودية مسؤولية زعزعة الاستقرار بالمنطقة

«الحرس الثوري»: هزيمة أمريكا في سوريا أقسى من فيتنام