بورصة الكويت تبدأ إجراءات طرح حصة بين 26% إلى 44% من رأسمالها

الاثنين 30 أبريل 2018 12:04 م

أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية الحكومية، عن بدء إجراءات المزايدة على تملك حصة تتراوح من 26% إلى 44%، من رأسمال البورصة الكويتية.

وأوضحت الهيئة في بيان، الإثنين، أن الحصة ستُخصص للشركات المدرجة مع مشغل عالمي أو مشغل عالمي منفردا.

وزاد البيان أنه سيتم إطلاق إجراءات المزايدة على الحصة رسميا اعتبارا من الإثنين، على أن يكون 21 مايو/آيار المُقبل الموعد النهائي لتقديم كتاب إبداء الاهتمام واتفاقية عدم الإفصاح من قبل الشركات المحلية.

وحسب البيان، لدى بورصة الكويت 176 شركة مدرجة تعمل في جميع المجالات بإجمالي رأس مال يبلغ 28.7 مليار دينار، بما يعادل 95.4 مليار دولار.

وذكر البيان، أن طرح الحصة يهدف إلى استقطاب مستثمرين لديهم القدرات والإمكانيات التي تعزز من تطوير وتنمية بورصة الكويت، لتكون سوق رائدة على المستوى الإقليمي.

وكانت الهيئة بدأت في 2014 المرحلة الأولى من عملية تخصيص أسهم سوق المال من خلال إنشاء شركة «بورصة الكويت» لتحل محل سوق الكويت للأوراق المالية.

وفي بداية أبريل/نيسان الجاري، دخلت بورصة الكويت مرحلة جديدة من خلال تقسيم السوق إلى 3 أسواق هي: السوق الأول، والسوق الرئيسي، وسوق المزادات، إلى جانب تطبيق الكتيب الجديد لقواعد البورصة.

وفي 30 سبتمبر/أيلول الماضي، أعلنت شركة «فوتسي راسل»، ترقية البورصة الكويتية إلى مؤشر الناشئة الصاعدة، لتصبح رابع البورصات العربية التي تتم ترقيتها بالمؤشر بعد مصر، وقطر، والإمارات.

وبورصة الكويت، تعتبر رابع أكبر أسواق المنطقة من حيث القيمة السوقية بعد السعودية وقطر والإمارات.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

بورصة الكويت طرح حصة رأسمال البورصة الكويتية استثمار تخصيص قيمة سوقية