أكاديمي مصري يهين «الشعراوي» و«عمرو خالد»

الثلاثاء 1 مايو 2018 01:05 ص

وجه أكاديمي مصري إساءة بالغة للشيخ «محمد متولي الشعراوي»، والداعية المعروف «عمرو خالد»، ضمن منهجه الدراسي لطلاب الفرقة الثالثة في كلية التربية بجامعة دمنهور، شمالي البلاد.

وتسببت إهانة «الشعراوي» و«خالد» في حالة من الاستياء بين الطلاب، امتدت إلى مواقع التواصل، ما دفع رئيس الجامعة «عبيد صالح»، إلى إحالته للتحقيق، وفق صحف مصرية.

ووصف «أحمد محمود رشوان» أحد أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية قسم التاريخ، كلا من «الشعراوي» و«خالد»، بأنهما «أكبر دجالين في تاريخ مصر الحديث»، حسب تعبيره.

وقال «رشوان» في كتابه «دراسات في تاريخ العرب المعاصر»: «ليعودوا بلحية وجلباب وأفكار متخلفة معادية للحضارة والإنسانية، كما شهد عهده أيضا ظهور أكبر دجالين في تاريخ مصر الحديث هما الشيخ الشعراوي والداعية عمرو خالد، واللذان عملا بكل قوة عن قصد أو بغير قصد في تغذية روح الهوس الديني لدى الشعب المصري وتدعيم التيار الإسلامي السياسي، وهكذا سيطر الإسلام السياسي وامتد حتى سقوط الاتحاد السوفيتي».

و«محمد متولي الشعراوي» عالم دين ووزير أوقاف مصري سابق، ويعد من أشهر مفسري معاني القرآن الكريم في العصر الحديث، حيث عمل على تفسير القرآن الكريم بطرق مبسطة وعامية مما جعله يستطيع الوصول لشريحة أكبر من المسلمين في جميع أنحاء العالم العربي، لقبه البعض بـ«إمام الدعاة».

توفي «الشعراوي» في يونيو/حزيران 1998، عن عمر يناهز 87 عاما، بعدما ترك عشرات المؤلفات من الكتب، ومئات من الحلقات التلفزيونية المصورة والحلقات الإذاعية.

و«عمرو خالد» (51 عاما)، داعية إسلامي، وهو مؤسس جمعية صناع الحياة، ذاع صيته في مصر وجميع أنحاء الدول العربية والإسلامية، وقام بتقديم العديد من البرامج التلفزيونية، وله مبادرات اجتماعية ودينية عديدة، وصدر له عدد من الكتب والمؤلفات.

  كلمات مفتاحية

محمد متولي الشعراوي عمرو خالد جامعة دمنهور أحمد محمود رشوان

ممثل مصري: الشعراوي مثال صارخ للجهل

الشيخ الشعراوي متهم بامتلاك 300 فدان و13 فيلا.. ونجله يرد