ممثل مصري: الشعراوي مثال صارخ للجهل

الاثنين 4 نوفمبر 2019 07:34 م

وجه ممثل مصري إساءة بالغة لمفسر القرآن الكريم الشهير، الشيخ الراحل "محمد متولي الشعراوي"، واصفا إياه بـ"الجاهل بالعلم".

وهاجم "خالد أبوالنجا"، "إمام الدعاة" قائلا في تغريدة على "تويتر"، إن "الشعراوي مثال صارخ للجهل بالعلم، بل تباهى بعدم قراءته لغير القرآن! الوهابية في أبشع تجلياتها".
 

وأثارت تغريدة "أبوالنجا" جدلا واسعا من قبل المغردين، مطالبينه باحترام العلم الذي قدمه إمام الدعاة الشيخ "الشعراوي" وعدم الافتخار بالهجوم عليه.
 


حديث "أبوالنجا" يأتي تزامنا مع هجوم بدأته مقدمة البرامج "أسما شريف منير"، على الشيخ "الشعراوي" واصفة إياه بالتطرف، لكنها قوبلت -ولا تزال- بهجوم واسع من قبل ناشطين مصريين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي ذات السياق، تضامن مع "أسما" العديد من الممثلين والمثقفين، قائلين: "يمكننا أن ننتقد من نشاء بأي طريقة لأنه ليس إله"، مؤكدين أن "أسما" لم تخطئ حينما وصفت "الشعراوي" بالمتطرف، بحسب قولهم.

والشيخ الراحل "محمد متولي الشعراوي" عالم دين، ووزير أوقاف مصري سابق، ويعد من أشهر مفسري معاني القرآن الكريم في العصر الحديث، حيث عمل على تفسير القرآن الكريم بطرق مبسطة وعامية، ما جعله يستطيع الوصول لشريحة أكبر من المسلمين في جميع أنحاء العالم العربي، لقبه البعض بـ"إمام الدعاة".

توفي "الشعراوي" في يونيو/حزيران 1998، عن عمر يناهز 87 عاما، بعدما ترك عشرات المؤلفات من الكتب، ومئات من الحلقات التليفزيونية المصورة والحلقات الإذاعية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الشعراوي محمد متولي الشعراوي الشيخ الشعراوي

أكاديمي مصري يهين «الشعراوي» و«عمرو خالد»

تعرف على تفاصيل رسالة الشعراوي إلى الملك سعود قبل 66 عاما