«ساويرس» يحول نصف ثروته إلى الذهب.. تعرف على السر

الثلاثاء 1 مايو 2018 01:05 ص

كشف الملياردير المصري الشهير «نجيب ساويرس»، الثلاثاء، عن اتجاهه لتحويل نصف ثروته إلى الذهب.

وقال «ساويرس»، خلال مقابلة مع وكالة «بلومبرغ» الأمريكية،: «نعم قمت بتحويل ثروتي إلى الذهب».

 ويبلغ إجمالي ثروة «ساويرس» الصافية نحو 5.7 مليارات دولار أمريكي.

وأضاف: «أسعار الذهب ترتفع بصورة كبيرة الآونة الأخيرة، لقد وصل سعر الأوقية إلى 1800 دولار، بعدما كانت 1300 دولار، كما أن أسواق الأسهم باتت تحظى بقيمة مبالغ فيها بكثير، ما يهدد الأسواق العالمية بشكل عام».

وتابع: «أنت لديك السوق الصيني وهو لن يتوقف عن الاستهلاك، والناس الطبيعيين يميلون إلى الذهب في وقت الأزمات، ونحن نعيش حاليا في أزمات عديدة، ويمكنك أن تنظر إلى الشرق الأوسط وبقية العالم، والرئيس ترامب (الرئيس الأمريكي) لا يساعد على الحل أبدا».

وعن استثماره في كوريا الشمالية، قال رجل الأعمال القبطي، إن «الأزمة الكبيرة أنك تستثمر في دولة لا يمكن تحويل عملتها بسهولة، وضعت كثير من المال هناك، واشتريت فندقا، وفعلت كثير من الأشياء الجيدة»، مطالبا الرئيس الأمريكي بمنح الرئيس الكوري الشمالي «كيم جونغ أون»، فرصة مقابل تنازلات.

وخاطب «ساويرس»، الرئيس الأمريكي، قائلا: «لا تضايقه، فهو وعد بمزيد من الازدهار في مقابل تنازلات بشأن النووي».

والجمعة، وقع الرئيس الكوري الجنوبي «مون جاي» وزعيم كوريا الشمالية «كيم جونغ أون» إعلانا للسلام والحد من العداء، ونزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، وذلك خلال قمتهما التاريخية، في المنطقة الحدودية المنزوعة السلاح.

ويمتلك «ساويرس» أول مشغل اتصالات خلوية في كوريا الشمالية «كوريولينك»، وتعرض لضغوطات غربية عديدة، وفقا للوكالة الأمريكية، بسبب استثماراته في بيونغ يانغ.

و«ساويرس» سابع أغنى شخص في أفريقيا العام 2016، بعدما كان العاشر في نوفمبر/تشرين ثان 2015، بينما حافظ على موقعه كثاني أغنى مصري، بحسب قائمة «فوربس» التي تَتَبّع الثروات المعلنة لأغنياء العالم.

المصدر | الخليج الجديد + بلومبرغ

  كلمات مفتاحية

نجيب ساويرس الذهب فوربس بلومبيرغ كوريا الشمالية دونالد ترامب