غضب جماهيري من إعادة إدراج «أبو تريكة» بقوائم الإرهاب

الثلاثاء 1 مايو 2018 05:05 ص

أعرب عدد كبير من جماهير كرة القدم المصرية، عن غضبهم من قرار محكمة الجنايات المصرية، بإعادة إدراج اسم «محمد أبوتريكة»، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، على قوائم الشخصيات الإرهابية.

وكانت الجريدة الرسمية المصرية قد نشرت، الإثنين، قرار محكمة الجنايات بإدراج «أبوتريكة» و1528 آخرين على قوائم الإرهاب، بتهمة تمويل جماعة الإخوان المسلمين.

وجاء هذا القرار المفاجئ استباقاً لحكم محكمة النقض المرتقب صدوره في 4 يوليو/تموز المقبل، بإلغاء إدراج المتهمين أنفسهم، نظراً للعديد من العيوب القانونية في قرار الإدراج الأول لهم، والصادر في 12 يناير/كانون الثاني 2017.

وقال أحدهم في تغريدة عبر موقع تويتر: «أقولها بأعلى صوت وبقلب من حديد، أبو تريكة ليس إرهابياً».

 وأضاف مغردٌ آخر: «ماذا يعني إعادة إدراج اسم محمد أبو تريكة على قوائم الإرهاب؟ هذا الأمر يعتبر قلة أدب، أبوتريكة ليس إرهابياً».

ومن جانبه قال «محمد عثمان»، محامي «أبوتريكة»: «للمرة الثانية نفاجأ بصدور قرار بإدراج موكلي على قوائم الإرهاب دون أن يتصل علمنا بثمة إجراءات قانونية إلا من وسائل الإعلام ليتسنى لنا الدفاع عن موكلنا».

أضاف: «مستمرون في اتخاذ الإجراءات القانونية التي سبق وأثمرت عن حكمين واجبي النفاذ بإلغاء قرار التحفظ على أموال أبوتريكة».

ويعد «أبو تريكة» أحد أبرز نجوم كرة القدم المصرية، فقد حقق 15 لقبا مع النادي الأهلي، هي الدوري المصري 7 مرات، كأس مصر مرتين، كأس السوبر المصري مرة واحدة، كأس دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، بجانب حصوله على الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية، وعلى صعيد منتخب مصر، توج بكأس الأمم الأفريقية عامي 2006 و2008.

كما حصل «أبو تريكة» على جائزة «كاف» لأفضل لاعب أفريقي داخل القارة السمراء 4 مرات، كما تم تصنيفه ضمن قائمة أساطير كرة القدم من قبل الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم.

  كلمات مفتاحية

أبوتريكة مصر الأهلي محكمة الجنايات

الجريدة الرسمية المصرية تعيد نشر إدراج «أبوتريكة» بقوائم الإرهاب

التهاني تنهال على «أبوتريكة»: ننتظر عودتك