التهاني تنهال على «أبوتريكة»: ننتظر عودتك

الأربعاء 4 يوليو 2018 05:07 ص

انهالت التهاني على نجم المنتخب المصري لكرة القدم سابقا «محمد أبو تريكة»، عقب صدور قرار من محكمة النقض (أعلى محكمة مصرية تنظر في الطعون)، بإلغاء اسمه وآخرين، من قوائم الإرهاب والمترقب وصولهم.

رياضيون وحقوقيون وفنانون وناشطون من كل طوائف الشعب، قدموا التهاني لـ«تركية» الملقب بـ«أمير القلوب»، بمناسبة صدور الحكم، لافتين إلى أن «تريكة»، لا يمكن وصفه أبدا بـ«الإلارهابي».

زادت التهاني عقب تغريدة لـ«تركية»، شكر فيها الجميع، وقال إنه متسامح مع الجميع، حين قال: «مسامح الجميع.. من ساند، ومن هاجم، ومن تطاول، ومن مدح، قلبي يسع ويعفو عن الجميع».

مسامح الجميع من ساند ومن هاجم ومن تطاول ومن مدح قلبي يسع ويعفو عن الجميع ولكن اكثر البشر فرحا بهذا اليوم ليس معي فهو كان اكثر المتأثرين رحمة الله عليك أبي . مصر نحبك بل نعشقك انت الروح والقلب

— محمد أبوتريكة (@trikaofficial) ٤ يوليو ٢٠١٨

بالتزامن مع تغريدة «أمير القلوب»، تفاعل مُحبيه، معه، وقدموا له التهاني، وطالبوه بالعودة إلى وطنه، بعد ثبوت برائته.

محكمة النقض تقضي حكم نهائي بالغاء قرار ادراج اسم محمد ابو تريكه ضمن قوائم الارهاب @trikaofficial
اتمني لك من قلبي ان يفك الله كربك ويصلح حالك
وترجع تنور بلدك
لأنك قيمه كبيره وبالتوفيق اخويا وصديقي العزيز

— ibrahim saeed Hema(4) (@IbrahimsaidAdam) July 4, 2018

 

#خبر_يلاكورة...

محكمة النقض تقضي بالغاء ادراج اللاعب محمد ابوتريكة علي قائمة الارهابيين واعادة نظر قرار النائب العام بهذا الادراج امام دائرة جنايات جديدة@trikaofficial الف مبروك يا تريكة

— K.Saeedكريم سعيد (@KarimSaid) July 4, 2018

 

-حين يذكر اسم ابو تريكة، فطبيعي يقترن بالحب والبهجة والفخر بلاعب مبدع صاحب موقف.
-حين يذكر اسم تامر عبدالمنعم، فيقرنه من يعرفه "لانه شبه نكره"بالفشل والتطبيل وثقل الدم.
لذا طبيعي ان تنهش الاخير الغيرة ويتطاول على الاول.
عموما لا يقذف في مصر سوى الاشجار المثمرة ، يا تامر يا فاشل

— Gamal Eid (@gamaleid) July 4, 2018

 

يمكن الصوره قديمه اوي بس من اكتر الصور اللي بحبها ف حياتي مع احسن خبر سمعته النهارده معشوق الجماهير ياااااا تريكه @trikaofficial pic.twitter.com/OmpUGhlqLz

— Hussein El Shahat (@husseinelshahat) July 4, 2018

 

 

مبروك ل #ابوتريكة ، وعقبال ٩٠ مليون مصري مازالوا علي القائمة.
الحوار المرفق مع ⁦@trikaofficial⁩ يوضح لماذا جري استهدافه، ولماذا سيظل مستهدفا، طالما من يتهمهم هم من يحكمون #مصر الآن https://t.co/O5rOD9Ss2r

— Bahey eldin Hassan (@BaheyHassan) July 4, 2018

 

كام واحد بقى رمى أبوتريكة بالباطل .. كم واحد مستناش الحكم النهائي وحكم عليه.. كم واحد معدوم الضمير عرف هو اذاه هو وولاده معنويا ازاي.. كم واحد من دول حد ممكن يصدقهم تاني .. كم واحد من دول هيطلع يعتذر .. أكيد مفيش!

عموما يكفي أبوتريكة حب الملايين..

— Karim Ramzy كريم رمزي (@KarimRamzy) July 4, 2018

 

ربنا يديم عليك الفرحة زي ما فرحتنا كتير .. انت خير سفير لمصر

— Amir Abd Elhalim (@AmirAbdElhalim) July 4, 2018

 

مبروك ياتريكة
ربنا يوفقك دايما حبيبي ويحفظك @trikaofficial

— Ahmed Elsaka (@ElSaka) July 4, 2018

 

محكمة النقض تقضي بالغاء ادراج اللاعب محمد ابوتريكة علي قائمة الارهابيين واعادة نظر قرار النائب العام بهذا الادراج امام دائرة جنايات جديدة@trikaofficial يا مسهل يااارب

— Mohamed Alkawaleny (@Malkawaleny) July 4, 2018

 

كلنا فرحانين يا نجم والله مش أبوك بس الله يرحمه

— Mohamed Geddo (@Geddo) July 4, 2018

 

الحمد لله. ربنا يكملها وترجع بالسلامة تنور بلدك وسط حبايبك. ربنا يرحم والدك

— Hany حَتْحُوتْ (@HHathout) July 4, 2018

وقضت أعلى محكمة طعون مصرية، الأربعاء، بإلغاء قرار إدراج اللاعب الدولي السابق «محمد أبوتريكة» وأكثر من 1500 آخرين على قوائم الإرهاب، منهم الرئيس الأسبق «محمد مرسي».

وقضت المحكمة أيضا، بإعادة نظر قرار النائب العام بإدراج المتهمين على قائمة الإرهابيين أمام دائرة جنايات جديدة غير التي أصدرت الحكم الأول.

وكان «أبوتريكة»، تقدم بطعن أمام محكمة النقض على القرار الصادر من الدائرة السادسة شمال جنايات القاهرة، في القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن الدولة العليا، بإدراجه على قوائم الكيانات الإرهابية.

ويأتي حكم النقض، في ظل وجود قرار آخر لمحكمة الجنايات صادر في 19 أبريل/نيسان 2018 بإدراج نفس المتهمين على قائمة الإرهابيين لمدة 5 سنوات، ولكن في قضية جديدة حملت رقم 620 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.

وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت في 4 يونيو/حزيران 2017، قرار محكمة جنايات القاهرة الصادر بإدراج المتهمين في قضية «تمويل الإخوان» التي تحمل رقم 653 لسنة 2014 على قوائم الإرهابيين لمدة 3 سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار في 12 يناير/كانون الثاني 2017، مع ما يترتب على ذلك من آثار وفقا لقانون الكيانات الإرهابية رقم 8 لسنة 2015.

ويعد «أبوتريكة» أحد أبرز نجوم كرة القدم المصرية، فقد حقق 15 لقبا مع النادي الأهلي، هي الدوري المصري 7 مرات، كأس مصر مرتين، كأس السوبر المصري مرة واحدة، كأس دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، بجانب حصوله على الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية، وعلى صعيد منتخب مصر، توج بكأس الأمم الأفريقية عامي 2006 و2008.

كما حصل «أبوتريكة» على جائزة «كاف» لأفضل لاعب أفريقي داخل القارة السمراء 4 مرات، كما تم تصنيفه ضمن قائمة أساطير كرة القدم من قبل الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم.

  كلمات مفتاحية

محمد أبو تريكة مصر قوائم الإرهاب محكمة النقض تهاني

الجريدة الرسمية المصرية تعيد نشر إدراج «أبوتريكة» بقوائم الإرهاب

غضب جماهيري من إعادة إدراج «أبو تريكة» بقوائم الإرهاب