للمرة الثالثة توالياً.. الريال في نهائي الأبطال بتعادله مع البايرن

الثلاثاء 1 مايو 2018 09:05 ص

حجز فريق ريال مدريد الإسباني مقعداً له في المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» موسم 2017-2018، بعدما تعادل مع ضيفه بايرن ميونخ الألماني، بنتيجة 2-2، المباراة التي جمعتهما على «استاد سانتياغو برنابيو»، في إياب دور نصف النهائي.

واستفاد ريال مدريد من فوزه ذهاباً في ألمانيا على «استاد أليانز آرينا» بنتيجة 2-1، ليصبح مجموع المباراتين لصالحه بنتيجة 4-3.

وسيطر بايرن ميونخ على الدقائق الأولى من المباراة التي دخلها بحماس شديد وضغط كبير على خطوط ريال مدريد، ونجح في إحراز هدف التقدم مبكراً عند الدقيقة 3 وعن طريق «جوشوا كيميتش»، بعدما فشل «سيرجيو راموس» في التعامل مع عرضية «مولر»، لتصل إلى الظهير الألماني الذي وضع الكرة بسهولة داخل المرمى.

وفي ظل مواصلة بايرن ميونخ البحث عن الهدف الثاني لخطف بطاقة التأهل، استفاد ريال مدريد من الثغرات والمساحات في دفاع العملاق البافاري، وعند الدقيقة 11 أرسل «كوفاسيتش» كرة طولية إلى «مارسيلو»، الذي بدوره قام بعرضية رائعة وصلت إلى «بنزيما» الغير مراقب ويأتي معه هدف التعديل على غير مسار اللعب.

وقبل نهاية الشوط الأول، أثار الحكم التركي «شاكير» جدلاً واسعاً بعدما احتساب ركلة جزاء على ريال مدريد بسبب إعاقة «مارسيلو» لكرة عرضية بيده.

وبعد بداية الشوط الثاني بثواني قليلة قام «أولريتش» حارس بايرن ميونخ بخطأ قاتل استغله «كريم بنزيما» ليحرز الهدف الثاني للملكي.

وعند الدقيقة 63 تنفس بايرن ميونخ الصعداء بعدما سجل «خاميس رودريجيز» هدف التعادل في الدقيقة 63 بتسديدة من الزاوية الضيقة  للحارس «نافاس»، لينعش آمال العملاق البافاري في التأهل.

وشن بايرن ميونخ سيلا من الهجمات على ريال مدريد بحثاً عن هدف الفوز والتأهل، إلا أن تألق الحارس «نافاس» حرمهم من ذلك، لتنتهي المباراة بالتعادل ويتأهل الملكي إلى المباراة النهائية للمرة الثالثة على التوالي تحت قيادة الفرنسي «زين الدين زيدان»، الذي بات أول مدرب في التاريخ يحقق هذا الإنجاز.

وسيلتقي ريال مدريد في المباراة النهائية مع الفائز من مواجهة روما الإيطالي وليفربول الإنجليزي، وإن كان الأخير الأقرب بعدما فاز ذهاباً بنتيجة 5-2.

 

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد بايرن ميونخ

9 لاعبين تفوقوا على «ميسي» و«رونالدو» بتاريخ «دوري الأبطال»