«آل الشيخ» يتراجع عن بيانه السابق ويعتذر لجماهير الأهلي

الأربعاء 2 مايو 2018 09:05 ص

تراجع رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية المستشار «تركي آل الشيخ»، عما ورد في بيان سابق حول عزمه استقدام مدير فني عالمي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري بدلاً من المدرب الحالي «حسام البدري»، لإنقاذه من دوامة النتائج السلبية وتراجع الأداء الذي يمر به.

وكان الأهلي قد توج بلقب الدوري المصري الممتاز موسم 2017-2018، للمرة الـ40 بتاريخه، ولكنه خسر مواجهة الديربي أمام غريمه اللدود الزمالك بنتيجة 2-1، قبل أن يوع منافسات كأس مصر، بعدها بأيام قليلة، بالخسارة أمام الأسيوطي سبورت المغمور.

وأصدر «آل الشيخ»، بيانا رسميا أوضح خلاله ما أراده من بيانه السابق، وقال عبر حسابه الرسمي بـ«فيسبوك»: «فسر البعض استعدادي للدعم السريع للنادي الأهلي بصفتي مشجعًا أهلاويًا قبل أن أكون رئيسا شرفيا للقلعة الحمراء، على أنه تدخل بل وحاول البعض من أصحاب المصالح الخاصة والأغراض البعيدة عن الرياضة أن يصوروا للجمهور على أهوائهم».

وأضاف: «مشاعري ومحبتي تحركني دائمًا وسريعًا نحو النادي الأهلي تأكيدًا للعشق الذي أحمله تجاه هذا الكيان والرابط بيني وبين جماهيره الوفية».

وتابع: «مثلما من حق أي أهلاوي أن يحزن ويغضب من الكبوة الأخيرة وغير المعتادة في السنوات الأخيرة حزنت وتحركت بنفس الدافع المحرك لأي أهلاوي حزين لنتائج ناديه ويأمل سريعًا وضع حلول فقط لا غير فهذا هو حق الأهلي وجماهيره العظيمة علي وعلى كل محب».

واختتم بيانه قائلًا: «أخيرًا.. أكرر ما كتبت من قبل وأدعو الجماهير الحمراء للوقوف مع الفريق في ظروفه الحالية.. ولتكن مباراة الترجي المهمة هي عودة البطل للانتصارات في مشوار الوصول لمنصة التتويج الأفريقي والمشاركة في عرس كأس العالم للأندية من جديد بدعم وتكاتف الجميع».

وكانت حالة من الغضب سيطرت على الجماهير الأهلاوية بسبب بيان «آل الشيخ» الذي ألمح من خلاله إلى إمكانية الاستغناء عن «البدري»، ما اعتبروه أنه تدخل في عمل مجلس إدارة المارد الأحمر برئاسة «محمود الخطيب» وتشتيت لتركيز الفريق قبل مواجهة الترجي التونسي.

وتترقب جماهير الأهلي، مباراة فريقها أمام ضيفه الترجي، على «استاد برج العرب» بالإسكندرية، الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2018.

وكان «آل الشيخ» قد قال في بيانه الأول: «بعد الخسارة التي تعرض لها النادي الأهلي وخروجه من كأس مصر، أعلن عن استعدادي بدعم فريق القلعة الحمراء بجهاز فني عالمي ولاعبين أجانب على مستويات عالية وبما يليق بتاريخ القلعة لإعادة الفريق وتهيئته للدوري وبطولة أفريقيا للأندية الموسم القادم ومعسكر خارجي وأدعو الجماهير الحمراء للوقوف مع الفريق في ظروفه الحالية .. ويسرني أن أكون متواجدا في القاهرة 14 مايو للعرض على المسؤولين مشروع القرن لنادي الأهلي والملعب».

ومنذ حصول «آل الشيخ» على الرئاسة الشرفية للأهلي، وهو يقود بدعم المارد الأحمر مادياً بشكل كبير للتعاقد مع العديد من الصفقات مثل اللاعب الشاب «صلاح محسن» القادم من إنبي مقابل 38 مليون جنيه مصري، وكذلك تجديد عقد «عبدالله السعيد» مقابل 70 مليون جنيه مصري، كما وعد بإنشاء استاد عالمي خاص بالنادي.

  كلمات مفتاحية

تركي آل الشيخ الدوري المصري الأهلي الزمالك

«آل الشيخ» يقرر إلغاء دورته الرمضانية بنادي الصيد

بالفيديو.. «آل الشيخ» يبدأ خطواته لمحاكمة إدارة الأهلي المصري