«أمن الدولة العليا» بمصر تجدد حبس محاور «جنينة» 15 يوما

الخميس 3 مايو 2018 05:05 ص

قررت نيابة أمن الدولة العليا في مصر، الخميس، تجديد حبس الصحفي المصري «معتز ودنان»، الذي أثار حواره مع المستشار «هشام جنينة»، بشأن «وثائق تدين قيادات النظام الحالي» جدلاً كبيرًا بالبلاد، 15 يوما.

ويواجه «ودنان»، المعتقل منذ فبراير/شباط الماضي، اتهامات بـ«االانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها، ونشر أخبار كاذبة، والإضرار بالأمن القومي»، وفق صحف مصرية.

وكان «ودنان»، قد أكد خلال تحقيقات النيابة، أن حواره مع الرئيس السابق للجهاز المركزى للمحاسبات «هشام جنينة»، المنشور على «هاف بوست»، تم بعلم أسرته وبتنسيق كامل معهم، وأنه استأذن في بداية الحوار من أسرته ومنه شخصيا، مضيفا أن الحوار تم تصويره بكاميرا فيديو ديجيتال حديثة وليست كاميرا موبايل، واستغرق 90 دقيقة كاملة.

وفي وقت سابق، ظهر «ودنان» خلال التحقيقات، وعليه مظاهر الإعياء وآثار التعذيب الواضحة، وفق محاميه.

وتحدث «جنينة» خلال اللقاء عن «امتلاك رئيس أركان الجيش المصري الأسبق، الفريق سامي عنان، مستندات تتضمن وثائق وأدلة تدين الكثير من قيادات بمصر (لم يسمها)».

وكان «جنينة» يشغل نائب «عنان» في فريقه الرئاسي، قبل أن تستبعده الهيئة الوطنية للانتخابات وتلقي السلطات العسكرية القبض عليه بدعوى مخالفة اللوائح العسكرية.

وقبل أيام، قضت محكمة جنح العسكرية، بحبس «هشام جنينة»، 5 سنوات في اتهامه في القضية المعروفة إعلاميا بـ«وثائق عنان».

  كلمات مفتاحية

هشام جنينة معتز ودنان وثائق عنان سامي عنان نيابة أمن الدولة العليا

بلاغ يتهم الداخلية المصرية بتعذيب الصحفي محاور «جنينة»

الأمن المصري يعتقل الصحفي محاور «جنينة» حول «وثائق عنان»