شاهد.. أغنية شعبية مصرية تتصدى للهجرة غير الشرعية

الجمعة 4 مايو 2018 07:05 ص

أطلقت السلطات المصرية المرحلة الثانية من حملتها القومية لمنع الهجرة غير الشرعية في مصر، بأغنية شعبية أُنتجت بدعم من الأمم المتحدة تمزج الغناء الشعبي المصري وفن «الراب». (شاهد الأغنية)

وقالت «اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر» (حكومية)، في حفل إطلاق الأغنية بالقاهرة، الخميس، إن المرحلة الثانية من حملتها عبارة عن فيديو غنائي بعنوان «فارس» أداء كل من مغني الراب «زاب ثروت»، والمطرب الشعبي «أحمد شيبة».

وتحكي الأغنية، قصة 3 شباب قضوا حياتهم معا منذ الطفولة، حتى قرر «فارس» أن يغادر البلاد بسبب ضيق المعيشة عن طريق الهجرة غير الشرعية بواسطة مركب، لكنه يلقى حتفه غرقا في البحر أثناء الرحلة.

وأضافت اللجنة، في بيان لها، أنه «تم إعداد أغنية فارس بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) والمنظمة الدولية للهجرة».

وتمثل الأغنية المرحلة الثانية من الحملة القومية المعنونة بـ«لا للهجرة غير الشرعية» استكمالا لمرحلة أولى عبر عنها الإعلان التلفزيوني الذي شارك فيه «حازم إمام » (لاعب شهير بمصر).

وتمثل مصر -أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان- بحكم موقعها على البحر المتوسط قبالة القارة الأوروبية، دولة عبور للهجرة غير الشرعية إلى عدد من الدول الأوروبية، وخاصة اليونان وإيطاليا وفرنسا.

  كلمات مفتاحية

مصر هجرة غير شرعية الأمم المتحدة أغنية شعبية راب فارس

مصر تدرس إنشاء قاعدة بيانات موحدة لمواطنيها المقيمين بالخارج

الأغاني بمصر.. من كوكب الشرق إلى مهرجانات "بيكا" و"نمبر وان"

مصير مجهول.. أهالي 15 مصريا فقدوا أبنائهم في الطريق لأوروبا