نسور نيجيريا.. أمل القارة السمراء في المونديال الروسي

السبت 5 مايو 2018 03:05 ص

نجح المنتخب النيجيري في حجز مقعداً له ضمن كأس العالم 2018 بروسيا، عن قارة أفريقيا إلى جانب 4 منتخبات أخرى هي مصر، المغرب، تونس والسنغال، ورغم أنه لا يعد من أبرز وأعرق المنتخبات العالمية ولكن يعد من أقوى المنتخبات الأفريقية لما يمتلكه من محترفين في أقوى الدوريات الأوروبية.

تأهل منتخب نيجيريا إلى مونديال 2018 بعد تصدر مجموعته في تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال، والتي كانت تضم منتخبات قوية مثل زامبيا، الكاميرون، الجزائر، وهي الأكثر صعوبة في قارة أفريقيا من ناحية الأسماء، لكن تأهلت نيجيريا بسهولة بالغة، وكان الفارق بينه وبين صاحب المركز الثاني زامبيا 5 نقاط.

ونجح المنتخب النيجيري في تصدر مجموعته بتصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2018 برصيد 13 نقطة، بعد خوض 6 مباريات فاز في 4 وخسر في مباراة وتعادل في مثلها.

وسبق لمنتخب النسور الخضراء أن تأهل إلى كأس العالم 5 مرات من قبل، عوام 1994، 1998، 2002، 2010، 2014، ونسخة 2018 هي السادسة في تاريخه، وحقق من قبل 3 بطولات أمم أفريقيا من أنياب منتخبات قوية للغاية مثل مصر والجزائر والكاميرون وساحل العاج.

ويمتلك منتخب نيجيريا الكثير من اللاعبين الكبار وأصحاب شهرة كبيرة، وعلى رأسهم «جون أوبى ميكيل» لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي السابق، و«أليكس أيوبي» لاعب النادي اللندني أرسنال، و«جونيور أجايي» مهاجم النادي الأهلي المصري، و«ويلفريد نيديدي» لاعب نادي ليستر سيتي.

بينما يتولى قيادة المنتخب النيجيري المدرب الألماني «جيرنوت روهر» صاحب الـ64 عاماً منذ شهر أغسطس 2018، ليس له تاريخ كبير في عالم التدريب.

وأوقعت قرعة دور المجموعات من بطولة كأس العالم، المنتخب النيجيري في المجموعة الرابعة، مع الأرجنتين، أيسلندا، كرواتيا، وتعد من أكثر المجموعات صعوبة.

ويمتلك منتخب نيجيريا حظوظ كبيرة في التأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم 2018، فهو قادر على احتلال مركز جيد، خاصة وبعد نتائجه الجيدة في المباريات الودية استعداداً للبطولة.

 

  كلمات مفتاحية

نيجيريا مونديال روسيا الأهلي

لأول مرة.. المغرب يسحق نيجيريا برباعية ويتوج بـ«الشان»

تصفيات أفريقيا.. نيجيريا تكمل 17 عاما دون هزيمة على أرضها