لأول مرة.. المغرب يسحق نيجيريا برباعية ويتوج بـ«الشان»

الأحد 4 فبراير 2018 09:02 ص

حقق المنتخب المغربي لقب كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين «الشان» لأول مرة في تاريخه بعدما تغلب في المباراة النهائية على نظيره النيجيري برباعية نظيفة دون رد، على «ملعب المركب الرياضي محمد الخامس»، الأحد.

واستضاف المغرب بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين «الشان»، في نسختها الخامسة، خلال الفترة من 13 يناير/كانون الثاني إلى 4 فبراير/شباط 2018.

وتسيد أسود الأطلس المباراة النهائية التي تسلح فيها بعاملي الأرض والجمهور الذي وصل عددهم إلى 36 ألف، وسط تراجع شديد في مستوى لاعبي نسور نيجيريا.

وسيطر التعادل السلبي على مجريات المباراة، حتى الدقيقة 46، عندما افتتح «زكرياء حدراف» النتيجة لصالح المغرب.

وشهدت الدقيقة 48 طرد  «بيتر إنيجي موسيس» بحصوله على البطاقة الصفراء الثانية لينهار المنتخب النيجيري، ويستغل المغرب ذلك ويسجل 3 أهداف في أقل من 15 دقيقة، بدأها عند الدقيقة 61 عن طريق «وليد الكرتي»، ثم عاد «حدراف» وأحرز الهدف الثاني له والثالث لبلاده عند الدقيقة 64 قبل أن يكمل «أيوب الكعبي» الرباعية عند الدقيقة 73.

وهذه هي المرة الثالثة التي يشارك فيها المنتخب المغربي بعد نسختي 2014 و2016، وكانت أبرز إنجازاته التأهل إلى دور ربع النهائي، قبل أن يسجل اسمه بقائمة المتوجين بعد جمهورية الكونغو 2009 و2016 وتونس 2011، وليبيا 2014.

وفاز المغربي «أيوب الكعبي» بلقب هداف البطولة بعدما أحرز 9 أهداف احتل بهم المركز الأول وبات الهداف التاريخي لـ«الشان».

 

  كلمات مفتاحية

المغرب نيجيريا كأس أفريقيا للمحليين

نسور نيجيريا.. أمل القارة السمراء في المونديال الروسي