مقتل 17 مقاتلا لـ«الدولة» في غارة بالعراق .. وارتفاع عدد المسيحيين المختطفين إلى 220

الخميس 26 فبراير 2015 09:02 ص

 قال مصدر بمستشفى إن غارة جوية نفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قرب مدينة القائم العراقية الحدودية خلال الليل قتلت 17 متشددا لتنظيم «الدولة الإسلامية».

وأضاف المصدر في مستشفى القائم إن 29 متشددا أصيبوا في الهجوم وأن بعضهم نقل عبر الحدود إلى سوريا للعلاج.

وفي سياق متصل، نددت الولايات المتحدة يوم الأربعاء بالهجمات التي نفذها تنظيم «الدولة الإسلامية» مؤخرا على قرى مسيحية أشورية في شمال شرق سوريا والتي قالت انها شملت إحراق منازل وكنائس وخطف النساء والأطفال والمسنين.

وقال البيت الأبيض في بيان «هذه ليست سوى أحدث جولة من الفظائع التي يقترفها (تنظيم الدولة الاسلامية) ضد أبرياء من المنطقة».

وقال ناشطون سوريون مسيحيون يوم الثلاثاء إن تنظيم «الدولة الإسلامية» خطف ما لا يقل عن 150 شخصا من قرى مسيحية أشورية في شمال شرق سوريا بعدما اجتاح المنطقة.

لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أكد يوم الخميس إن تنظيم «الدولة الإسلامية» خطف 220 شخصا على الأقل من قرى يقطنها مسيحيون آشوريون بشمال شرق سوريا في هجوم استمر ثلاثة أيام.

وقال المرصد الذي يتابع الحرب الأهلية السورية ومقره بريطانيا إن عمليات الاختطاف وقعت عندما استولت «الدولة الإسلامية» على عشر قرى تقطنها الأقلية الآشورية المسيحية قرب مدينة الحسكة التي يسيطر الأكراد على معظمها.

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية التحالف الدولي المسيحيون الآشوريون

«معصوم»: جرائم «الدولة الإسلامية» بحق المسيحيين والإيزيديين تضاهي فظائع «النازية»

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يندد بإجبار المسيحيين على ترك الموصل

الآشوريون في إيران يطلبون مساعدة الأمم المتحدة ضد «الدولة الإسلامية»