«أردوغان»: «العدالة والتنمية» ساند الديمقراطية منذ انطلاقه

الأحد 6 مايو 2018 03:05 ص

قال الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، إن حزب العدالة والتنمية، ساند منذ انطلاق مسيرته الديمقراطية والحرية والعدالة وسوف يبقى على هذا النهج في المستقبل.

جاء ذلك خلال إعلان الرئيس التركي في إسطنبول بيان حزب العدالة والتنمية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجراؤها في 24 يونيو/ حزيران المقبل.

ولفت «أردوغان» إلى أن حزب العدالة والتنمية، وإذ يتمسك بالديمقراطية والحرية والعدالة يعمل على زيادة قوة تركيا والحفاظ على سيادتها.

وأضاف أن تركيا لم تتخل عن هدفها المتعلق بالانضمام إلى عضوية الاتحاد الأوروبي، متعهدًا بتحقيق قفزة متميزة في مجال الاقتصاد.

وأكد أن وجود إرادة قوية في تركيا أحبط عمليات رسم الحدود ونصب المكائد القذرة وفرض الأمر الواقع في المنطقة، لافتًا إلى أن العمليات العسكرية وراء الحدود مكنت بلاده من تحطيم ممر الإرهاب (في شمال سوريا) وتحييد الإرهابيين في أوكارهم.

وكشف «أردوغان» أن عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم خلال عملية غصن الزيتون في عفرين، بلغ 4415 إرهابيا.

واستطرد الرئيس التركي: سنستمر في إنتاج أسلحتنا المحلية كي نكون قوة عالمية، وسنزيد قدرات صناعاتنا الدفاعية، وهدفنا الرئيسي هو الوصول إلى أنظمة دفاعية محلية تماما.

وتابع: «حكومات العدالة والتنمية حققت أرقاما قياسية في الاقتصاد، رغم تحرك جبهات الشر ضدنا، لكننا حافظنا على الأمانة التي وضعها شعبنا في أعناقنا، وأفشلنا خطط الخونة. لقد أسسنا نهضة تركيا بالفضيلة والإرادة والشجاعة».

وأوضح أن أمن الممتلكات الشخصية وحرية ممارسة التجارة، ستكونان تحت ضمانة دولة القانون في النظام الرئاسي الجديد.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة، في تركيا، الشهر المقبل.

وكان الجيش التركي قد أطلق، في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، وبالتعاون مع فصائل «الجيش السوري الحر» عملية «غصن الزيتون» ضد الجماعات الكردية في مدينة عفرين شمال غربي سوريا.

في حين أطلقت تركيا عملية «درع الفرات» العسكرية، في أغسطس/آب عام 2016، من أجل تطهير كامل المنطقة السورية الحدودية مع تركيا من «جميع الإرهابيين وطردهم نحو عمق سوريا»، حسب ما تقوله أنقرة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تركيا أردوغان العدالة والتنمية رئاسيات تركيا 2018 الاتحاد الأوروبي