بأبطال آسيا.. السد يصطدم بأهلي جدة والجزيرة يواجه بیرسبولیس

الاثنين 7 مايو 2018 09:05 ص

تنطلق الإثنين، منافسات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2018، بإقامة مباراتين من العيار الثقيل، حيث يستضيف فريق السد القطري نظيره أهلي جدة السعودي، على «استاد جاسم بن حمد».

وصعد السد إلى دور الـ16 كوصيف للمجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن برسبوليس الإيراني المتصدر صاحب الـ13 نقطة.

في المقابل شق أهلي جدة طريق في البطولة ضمن المجموعة الأولى، حيث قدم أداءً رائعاً استطاع من خلاله أن يحتل صدارة الترتيب برصيد 14 نقطة، بـ4 انتصارات وتعادل في اثنين دون أي هزيمة في الـ6 مباريات.

ومن المنتظر أن تشهد المباراة منافسة شرسة بين الفريقين، حيث يدخل كل منهما بصفوف مكتملة ودون أي غيابات.

وسبق للفريقين أن تقابلا في مباراتين، وذلك عام 2008 ضمن المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا، فاز السد في قطر بنتيجة 2-1، وحسم التعادل بنتيجة 2-2 المباراة التي جمعتهما في السعودية.

وفي إطار منافسات دور الـ16 أيضاً، يحل فريق بیرسبولیس الإيراني ضيفاً ثقيلاً على الجزيرة الإماراتي، بـ«استاد محمد بن زايد».

يدخل الجزيرة اللقاء وهو متأهلاً كوصيف للمجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، أحرزهما من انتصارين وتعادلين وهزيمتين ليتساوى في عدد النقاط مع الغرافة ولكن متفوقاً عليه بعدد الأهداف.

فيما تصدر بیرسبولیس ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، حصدهم من 4 انتصارات وتعادل وهزيمة، ليتفوق على السد وناساف والوصل.

  كلمات مفتاحية

بیرسبولیس الجزيرة السد الأهلي

بثلاثية قاسية.. «بیرسبولیس» يوقف قطار «أهلي جدة» عند ربع نهائي الآسيوية