بثلاثية قاسية.. «بیرسبولیس» يوقف قطار «أهلي جدة» عند ربع نهائي الآسيوية

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 08:09 ص

أوقف «بیرسبولیس الإيراني» مشوار «أهلي جدة السعودي» في بطولة «دوري أبطال آسيا 2017» عند دور ربع النهائي، بعدما تغلب عليه بنتيجة 3/1، في مباراة الإياب التي جمعتهما على «إستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة» بدولة الإمارات.

وتعتبر المباراة على ملعب «أهلي جدة السعودي» الذي اختاره كملعب محايد لمواجهة «بیرسبولیس الإيراني»، في ظل قطع السعودية كافة علاقاتها مع إيران بسبب الاعتداء على بعثتها الدبلوماسية في طهران.

وكانت مباراة الذهاب بين «أهلي جدة» و«بیرسبولیس» قد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2/2، وذلك على ملعب «مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر» والذي اختاره الفريق الإيراني ليكون ملعب محايد له.

وبذلك يتأهل «بیرسبولیس» بمجموع المباراتين بنتيجة 5/3 إلى دور نصف النهائي حيث يلاقي «الهلال السعودي» الذي أطاح بـ«العين الإماراتي» خارج البطولة بعدما تغلب عليه إياباً بنتيجة 3/0 بعدما تعادل معه ذهاب بنتيجة 0/0.

وافتتح الفريق الإيراني النتيجة مبكراً بهدف عند الدقيقة 5 من عمر الشوط الأول عن طريق لاعبه «علی علیپور» بعد خطأ دفاعي فادح.

وعند الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول تلقى «بیرسبولیس» صدمة كبير بإشهار حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعبه «كمال الدين كاميابيناي» بسبب تدخله العنيف ضد أحد لاعبي «أهلي جدة» ليكمل باقي وقت المباراة بـ10 لاعبين فقط.

ومع بداية الشوط الثاني نجح «أهلي جدة» في تعديل النتيجة وإحراز الهدف الأول لصالحه عند الدقيقة 52 عن طريق «صالح العمري» بطريقة رائعة بعدما توغل داخل منطقة جزاء الفريق الإيراني ووضع الكرة بشكل جميل داخل الشباك.

وبرغم النقص العدد في صفوف «بیرسبولیس» فشل «أهلي جدة» في استغلاله لإحراز هدف أخر، حتى جاءت الدقيقة 81 والتي شهدت طرد مدافع الفريق السعودي «معتز هوساوي» قبل أن يحرز الفريق الإيراني هدفين عند الدقيقتين 83 و 95 من ركلتي جزاء.

وكان «أهلي جدة» قد حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف «العين الإماراتي»، مقابل 7 نقاط لـ«زوباهان الإيراني» و3 لـ«بونيدكور الأوزبكي»، ثم فاز في دور الـ16 على «أهلي دبي الإماراتي» بنتيجة 4/2 في مجموع المباراتين.

في المقابل حصل «بيرسيبوليس» على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من ست مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف «الهلال السعودي»، مقابل 7 نقاط لـ«الريان القطري» و4 لـ«الوحدة الإماراتي»، وفاز في دور الـ16 على «لخويا القطري» بنتيجة 1/0 في مجموع المباراتين.

  كلمات مفتاحية

الهلال أبطال آسيا أهلي جدة بیرسبولیس

بأبطال آسيا.. السد يصطدم بأهلي جدة والجزيرة يواجه بیرسبولیس