«نصرالله»: نتيجة الانتخابات انتصار سياسي ومعنوي كبير لخيار المقاومة

الاثنين 7 مايو 2018 04:05 ص

قال الأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني، «حسن نصرالله»، الإثنين، إن نتيجة الانتخابات تعد انتصارا سياسيا ومعنويا كبيرا لخيار المقاومة.

وتابع: «بناء على النتائج العامة التي أصبحت متداولة الآن، نستطيع القول إن ما كنا نتطلع إليه منذ بدء السباق الانتخابي تحقق وأُنجز».

ورد «نصرالله»، على تصريحات رئيس الوزراء اللبناني، «سعد الحريري»، والتي قال فيها إن تيار المستقبل تعرض لمحاولة «إقصاء» من الحياة السياسية اللبنانية، نافيا إمكانية وجود عملية إقصاء في القانون النسبي والذي طُبق في الانتخابات النيابية اللبنانية الأخيرة.

وأكد «نصرالله»: «لم تكن تنوي أي جهة سياسية في الانتخابات إقصاء جهة أخرى، فلا إمكانية لإقصاء أي طرف في القانون النسبي»، وأضاف: «من الممكن أن تحصل جهة على أكثر أو أقل من حجمها، لكن لا وجود لعملية إقصاء».

وكشف «نصرالله» أن «حزب الله» يحتاج لحضور نيابي قوي لسببين، وهما، توفير «الحماية السياسية للمقاومة، والحصول على كتلة نيابية قادرة على تحقيق البرامج الانتخابية التي أُعلن عنها».

واعتبر «نصرالله» أن إجراء الانتخابات النيابية بعد غياب تسع سنوات يشكل إنجازا للرئيس والحكومة وجميع اللبنانيين، وعبر عن تطلعه لصدور النتائج الرسمية.

ووفقا للنتائج الأولية، التي نقلتها الوكالة الوطنية للإعلام، لم يحقق حزب رئيس الجمهورية «ميشال عون» النسبة التي طمح إليها، كما تراجع تيار «المستقبل» الذي يتزعمه رئيس الحكومة «سعد الحريري» في بيروت ودوائر أخرى.

فيما سجل الثنائي المكون من حركة «أمل» و«حزب الله» اكتساحا في دوائر الجنوب والبقاع وبيروت وبعبدا.

  كلمات مفتاحية

الانتخابات اللبنانية حسن نصرالله حزب الله سعد الحريري تيار ابمستقبل

الإمارات تعلق على هجوم "نصرالله" على السعودية