الإمارات تعلق على هجوم "نصرالله" على السعودية

الأربعاء 15 أغسطس 2018 01:08 ص

علق وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، "أنور قرقاش"، على خطاب الأمين العام لحزب الله "حسن نصرالله"، أمس الثلاثاء، الذي هاجم فيه المملكة العربية السعودية.

وقال "قرقاش"، عبر حسابه بموقع "تويتر": "خطاب حسن نصر الله اليوم بكل ما يحمله من تطاول على السعودية وعمالة لإيران مثال جديد لفشل سياسة النأي بالنفس التي يرددها لبنان الرسمي ولا نرى الالتزام بها".

وأضاف: "نعرب عن أملنا مجددا بألا تذهب التصريحات اللبنانية الرسمية أدراج الرياح".

 

خطاب حسن نصرالله الْيَوْمَ بكل ما يحمله من تطاول على السعودية وعمالة لإيران مثال جديد لفشل سياسة النأى بالنفس التي يرددها لبنان الرسمي ولا نرى الإلتزام بها. ونعرب عن أملنا مجددا بألا تذهب التصريحات اللبنانية الرسمية أدراج الرياح.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) August 14, 2018

 

وانتقد "نصرالله" التدخل المباشر للمملكة العربية السعودية في الشأن اللبناني، مقارنا ذلك برد فعل السعودية على كندا بعد تدخل الأخيرة بالشؤون الداخلية السعودية، وذلك وفقا لوكالة الأنباء اللبنانية.

وقال: "أزمات داخلية وأزمات خارجية عند السعودية، في مجلس التعاون والآن الأزمة المعلنة مع قطر، ويوجد أزمات خفية أيضا في مجلس التعاون، مع كندا مشكلة صغيرة، ونحن لا نعلم إذا العلاقات ساءت من أجل هذه المشكلة أم لأجل ترامب، الحكاية لا بد من التأمل بها".

وأضاف: "الكنديون قالوا للسعودية عن حقوق الإنسان والمعتقلين السياسيين قامت الدنيا وهذا تدخل بالشأن الداخلي واستدعوا السفير وأوقفوا البعثات الطلابية، لماذا؟ لأن هذا تدخل بالشؤون الداخلية في السعودية. والسعودية تتدخل وتقاتل وتدعم مقاتلين في سوريا، وتتدخل في العراق، وتتدخل في إيران، وتعلن حربا شعواء في وضح النهار على الشعب اليمني، وتتدخل في الشأن اللبناني بالتفاصيل والكل يتذكر أنها احتجزت في يوم من الأيام رئيس حكومة لبنان القانوني والدستوري".

  كلمات مفتاحية

الإمارات السعودية لبنان حسن نصرالله أنور قرقاش

"نصرالله" يوجه رسالة لـ"الحريري" ويهاجم السعودية

«نصرالله»: السعودية جلبت مرتزقة من أنحاء العالم بمعركة الحديدة

«نصرالله»: نتيجة الانتخابات انتصار سياسي ومعنوي كبير لخيار المقاومة