«الجبير»: اعتداءات الحوثيين المدبرة من إيران تكشف إرهابهم

الاثنين 7 مايو 2018 08:05 ص

شن وزير الخارجية السعودي، «عادل الجبير»، هجوما عنيفا على الحوثيين المدعومين من إيران، مؤكدا أن «ممارساتهم تكشف إرهابهم».

ونقلت فضائية «العربية» السعودية عن «الجبير»، قوله إن «الاعتداءات الحوثية المدبرة من إيران تكشف إرهابهم ولا تؤثر على استقرارنا».

وأوضح وزير الخارجية السعودي، أن «الاعتداءات الحوثية المدبرة من إيران لا تؤثر على تنمية المملكة العربية السعودية».

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن «تركي المالكي»، استهداف قيادات حوثية من الصف الأول، في غارتين على مكتب رئاسة الجمهورية، الخاضع لسيطرة الحوثيين، بالعاصمة صنعاء، خلال مؤتمر صحفي.

وتزايدت مؤخرا عمليات استهداف «الحوثيين» للقوات السعودية عن طريق شن هجمات من المناطق الحدودية، أوقعت عشرات القتلى من جنود وضباط الجيش السعودي، بحسب روايات حوثية.

ومنذ يومين، أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» عن وجود «مجموعات عسكرية أمريكية صغيرة» تقوم بمهام محددة لحماية الحدود السعودية اليمنية.

وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية قد كشفت عن وجود قوات من مجموعة «القبعات الخضراء» بدأت عملها العام الماضي على الحدود السعودية اليمنية، تتركز مهمتها في حماية السعودية من خلال عمليات «البحث والتدمير» المتعلقة بالصواريخ الباليستية ومنصات إطلاقها من داخل اليمن.

وحسب الصحيفة الأمريكية، فيعني ذلك أن واشنطن قررت -سرا- توسيع دورها في الحرب اليمنية من إمداد مقاتلات قوات التحالف بالوقود والدعم اللوجيستي والاستخباراتي إلى الاشتباك في الحرب على الأرض.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي ««الحوثيين» » الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيون السعودية الجبير إيران

صحف الخليج تبرز عجز موازنة السعودية وتعليق زيارة وفد فلبيني للكويت