رئيس الوزراء البريطاني يستقبل ولي ولي العهد السعودي

الخميس 26 فبراير 2015 05:02 ص

استقبل رئيس الوزراء البريطاني «ديفيد كاميرون» اليوم في مكتبه بلندن الأمير «محمد بن نايف بن عبدالعزيز» ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الذي يقوم بزيارة رسمية إلى المملكة المتحدة.

وقد رحب «ديفيد كاميرون» بزيارة ولي ولي العهد، كما نقل له الأمير «محمد بن نايف بن عبدالعزيز» تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز» وتحيات الأمير «مقرن بن عبدالعزيز» ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء.

وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية، واستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في جميع المجالات.

حضر الاستقبال الأمير «محمد بن نواف بن عبدالعزيز» سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة والوفد الرسمي المرافق  لولي ولي العهد.

وكان الأمير «محمد بن نايف» ولي ولي العهد السعودي وزير الداخلية قد أجرى مباحثات مع وزير الدفاع البريطاني «توم فالون» بالعاصمة البريطانية لندن.

واستعرض الجانبان تعزيز تعاون المملكتين في المجالات العسكرية والأمنية وطرح وجهات النظر في الرياض ولندن في قضايا إقليمية ودولية، وخاصة الأزمات التي تشهدها المنطقة في سوريا واليمن وليبيا.

وكان الأمير «محمد بن نايف» قد وصل إلى العاصمة البريطانية لندن الثلاثاء في زيارة رسمية إلى المملكة المتحدة يلتقي خلالها كبار المسؤولين في الحكومة البريطانية لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات السياسية والأمنية والمستجدات الإقليمية والعالمية والأوضاع في المنطقة.

يذكر أن ولي العهد البريطاني الأمير «تشارلز» قد استعرض في 11 فبراير/شباط الجاري، في الرياض مع ولي ولي العهد وزير الداخلية الأمير «محمد بن نايف»، مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية أنذاك إن الأمير «تشارلز» التقى في مقر إقامته بالعاصمة الرياض الأمير «محمد بن نايف»، وتم خلال اللقاء بحث آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، «ديفيد كاميرون»، قد كشف أن بلاده تلقت معلومات استخبارية من الرياض ساهمت في إنقاذ مئات من البريطانيين في المملكة المتحدة، دون أن يقدم المزيد عن طبيعتها وتوقيتها.

وأشار إلى أن زيارته وولي عهد بريطانيا الأمير «تشارلز» إلى الرياض لتقديم واجب العزاء في الملك «عبدالله بن عبدالعزيز»، وتنكيس الأعلام البريطانية فوق البنايات الحكومية حدادا على وفاته، جاءا في سياق العلاقات القوية بين البلدين.

  كلمات مفتاحية

محمد بن نايف ديفيد كاميرون العلاقات السعودية البريطانية

الأمير «محمد بن نايف» يلتقي في لندن بمسؤولين أمنيين وعسكريين