«نتنياهو»: إيران تنشر أسلحة «خطيرة جدا» بسوريا لتدميرنا

الثلاثاء 8 مايو 2018 02:05 ص

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، الثلاثاء، إيران بتخزين ونشر أسلحة «خطيرة جدا» في سوريا لتدمير (إسرائيل).

وقال «نتيناهو»، في تصريحات للصحفيين، خلال زيارته قبرص، إن «إيران تدعو علناً ويومياً لتدمير (إسرائيل) ومحوها من على وجه الأرض وتمارس عدواناً لا هوادة فيه ضدنا».

وأضاف: «إنهم يسعون الآن لنشر أسلحة خطيرة جدا في سوريا لتحقيق غاية محددة هي تدميرنا».

وخلال الأسابيع الماضية، تعرضت أماكن ومنشآت عسكرية سورية في حماة وحمص وغيرها، إلى هجمات جوية، أدت إلى تدمير بعضها ومقتل عدد من العسكريين، معظمهم من إيران.

ورغم أن (إسرائيل) لم تعلن مسؤوليتها عن تلك الهجمات، لكن كافة المؤشرات تؤكد وقوفها خلفها، حيث اتهمت روسيا (إسرائيل) صراحة باستهداف مطار «التيفور» العسكري السوري في 9 أبريل/نيسان الماضي.

ومن حين لآخر، يتحدث مسؤولون إسرائيليون عن نقل إيران أسلحة إلى سوريا، وإلى حزب الله في لبنان، لاستهداف (إسرائيل).

وتسود تخوفات من اندلاع مواجهة عسكرية شاملة بين إيران و(إسرائيل)، على وقع تهديد طهران بالرد على هجوم مطار «التيفور» الذي أوقع قيادات ومستشارين عسكريين إيرانيين قتلى، وتهديد (إسرائيل) بالمقابل باستهداف كافة المنشآت الإيرانية في سوريا، في حال تعرضها لهجوم إيراني.

ويترقب العالم قرارا من المفترض أن يعلنه الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بخصوص البرنامج النووي الذي وقعته إيران مع القوى الكبرى في 2015، ويتوقع أن يكون بالرفض وإعلان الانسحاب الأمريكي من الاتفاق، ما يثير مخاوف من حدوث حرب شرق أوسطية شاملة، وفقا لتحذيرات قادة أوروبيين.

  كلمات مفتاحية

إيران (اسرائيل) نتنياهو اسلحة سوريا تدمير اسرائيل العلاقات الإيرانية الإسرائيلية

أوروبا تحذر من «حرب» حال تقويض اتفاق نووي إيران