قصف إسرائيلي على ريف دمشق.. وقوات «الأسد» تتصدى

الثلاثاء 8 مايو 2018 09:05 ص

سمع مساء الثلاثاء، دوي انفجارات قوية في منطقة الكسوة في ريف العاصمة السورية دمشق، بحسب ما أوردته وسائل إعلام سورية موالية للنظام.

وتحدثت وكالة الأنباء التابعة لنظام «بشار الأسد»، حول معلومات أولية عن «عدوان إسرائيلي قرب مدينة الكسوة جنوب دمشق».

وقال مصدر عسكري تابع للنظام إن «الدفاعات الجوية السورية تصدت لصاروخين إسرائيليين وتم تدميرهما في منطقة الكسوة».

في حين ذكرت صفحة «شبكة الإعلام الحربي السوري» على «فيسبوك» أن الدفاع الجوي السوري يتصدى لأهداف معادية في المنطقة الجنوبية لدمشق.

وذكرت مصادر أن انفجارًا واحدا على الأقل وقع في «نقطة تابعة للجيش السوري قرب الكسوة بريف دمشق».

ورجّحت مصادر محلية لـ«الخليج الجديد»، أن يكون سبب الانفجارات يعود لاستهداف سيارتين على الطريق الدولي درعا - دمشق، بالقرب من منطقة الكسوة، يعتقد أنها تعود لضباط إيرانيين أو قياديين في «حزب الله» اللبناني.

ونقلت «رويترز»، عن قائد عسكري في تحالف إقليمي يدعم «الأسد»، قوله إن «ضربة جوية إسرائيلية استهدفت موقعا لجيش النظام السوري بمنطقة الكسوة جنوبي دمشق، دون أن تسفر عن سقوط قتلى أو جرحى».

وفي وقت سابق، حذرت السفارة الأمريكية بـ(إسرائيل)، في بيان، رعاياها من الذهاب إلى هضبة الجولان، «نظرا للتوتر الحالي»، وهو التحذير الذي تزامن مع انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني، في خطوة تؤيدها (إسرائيل) بشدة.

وقبل نحو أسبوع، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي، متأهب بشكل كبير لهجوم إيراني محتمل ردًا على قصف الطيران الحربي الإسرائيلي مطار T4 العسكري السوري في ريف حمص (وسط) الذي قتل فيه 7 عسكريين إيرانيين، في 14 أبريل/نيسان الماضي، فيما تصاعدت مؤخرًا التهديدات المتبادلة على لسان مسؤولين في البلدين.

وشهدت الأشهر الماضية، هجمات إسرائيلية لمواقع سورية من بينها مواقع تابعة لجيش النظام السوري، فيما تقول (إسرائيل) إنها تستهدف مواقع إيرانية في سوريا.

  كلمات مفتاحية

إسرائيل إيران قصف صاروخي سوريا الكسوة دمشق جيش الأسد

وزير إسرائيلي يستبعد نشوب حرب مع إيران

«ليبرمان»: ثمن مواجهة إيران حاليا أقل بكثير من المستقبل

تدمير طائرة مسيرة في سماء ريف دمشق