إثر انتقادات لبنانية.. مسلسل مصري يتراجع عن الاستعانة بـ«فضل شاكر»

الخميس 10 مايو 2018 09:05 ص

أعلن السيناريست المصري، «مدحت العدل»، الأربعاء، «التراجع» عن الاستعانة بالمطرب اللبناني «فضل شاكر» للغناء بتتر مسلسل في رمضان، إثر انتقادات لبنانية كون المطرب صادر بحقه حكما قضائيا بالسجن في بلاده.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع إحدى الفضائيات المصرية، مساء الأربعاء، تعقيبًا على قرار الاستعانة بـ«شاكر» لغناء تتر مسلسل مصري سيعرض في رمضان المقبل.

والاثنين، أعلنت شركة «العدل جروب» (مصرية خاصة)، في بيان، إنها «تعيد الفنان فضل شاكر إلى الأضواء بغناء تتر مسلسل (لدينا أقوال أخرى) بطولة الفنانة يسرا وإخراج محمد علي»، دون توضيح كيفية الاستعانة به وهو متواري عن الأنظار منذ فترة.

وإثر الإعلان نقلت وسائل إعلام محلية انتقادات لبنانية واسعة لهذا التوجه، من قبل نقاد ومختصين ونشاء على مواقع التواصل.

وفي تصريحاته الأربعاء، قال «مدحت العدل»، وهو أحد مؤسسي شركة «العدل جروب»، إنه سيتم إزالة أغنية المطرب «فضل شاكر» من تتر المسلسل، مشيرًا إلى أن القرار اتخذ بعد التأكد من الوضع القانوني لـ«شاكر» وأنه محل اتهام في لبنان.

وأوضح «العدل» أن «الشركة المنتجة للمسلسل لم تكن تعلم الوضع القانوني له في لبنان (...) نحترم مشاعر الشعب اللبناني، ولن نستمر في التعاقد مع فضل شاكر».

وكان «شاكر» صاحب صوت يحظى بشعبية كبيرة في لبنان والوطن العربي، قبل أن يعلن في 2012 اعتزال الغناء، ويصبح من مناصري الشيخ اللبناني «أحمد الأسير» ويبتعد تدريجيا عن الفن والحفلات الغنائية.

وأثار تحوله من مطرب رومانسي (صدر له 11 ألبومًا غنائيًا و21 أغنية منفردة) إلى «متشدد»، بحسب مراقبين، صدمة واسعة لدى عارفيه وزملائه ومتابعي فنه.

وفي سبتمبر/ أيلول 2017 صدر بحق «شاكر» حكمًا عسكريًا بالسجن 15 عامًا مع تجريده من حقوقه المدنية، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث عبرا»، التي وقعت بين أنصار الشيخ «الأسير» والقوات اللبنانية العام 2013، وقُتل على إثرها 18 جنديًا لبنانياً، وأصيب آخرون.

فيما استنكر «شاكر» الحكم الصادر ضده، في تغريدة على حسابه بموقع «تويتر»، واصفًا إياه بـ«الظالم».

وتوارى «شاكر» (مواليد مدينة صيدا اللبنانية عام 1969) عن الأنظار بعد ملاحقات قضائية في حقه.

  كلمات مفتاحية

لبنان فضل شاكر مصر العدل جروب غناء تتر مسلسل اعتراضات تراجع

«فضل شاكر» يتراجع عن الاعتزال ويغني في رمضان

فضل شاكر يصدر أغنيته الخليجية "بديت أطيب"

بعد عودته من الاعتزال.. فضل شاكر يطلق أول أغانيه رسميا