التطبيع الرياضي متواصل.. الإمارات تواجه (إسرائيل) ببطولة الشبكة النسائية

السبت 12 مايو 2018 08:05 ص

واصلت الإمارات، تطبيعها الرياضي مع (إسرائيل)، بمشاركتها في مباراة لكرة الشبكة النسائية، ضمن بطولة أوروبا المفتوحة.

وجاءت المباراة التي أقيمت في جبل طارق، وانتهت بنتيجة (82-20) لصالح الإمارات، تزامنا مع مشاركة دراجين إماراتيين في منافسات «طواف إيطاليا للدراجات»، الذي يقام في (إسرائيل).

واحتفى مسؤول الدبلوماسية الرقمية بالعربية في وزارة الخارجية الإسرائيلية «يوناتا جونين»، في تغردية له عبر «تويتر»، بالمباراة، مغرّداً: «صورة اليوم.. الرياضة تنتصر، و(إسرائيل) والإمارات يد واحدة في بطولة كرة الشبكة».

 

 

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية، صورا للمباراة، محتفية بهذه الخطوة.

 

 

 

 

 

 

 

وتأتي هذه الخطوة، بالتزامن مع الذكرى الـ70 لنكبة فلسطين، التي توافق 15 مايو/أيار الجاري.

ولم تثنِ مطالبات الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، الذين أطلقوا وسم «اسحبوا دراجاتكم»، ودعوات حركة المقاطعة العالمية، الإمارات والبحرين عن المشاركة في منافسات «طواف إيطاليا للدراجات».

وهو ما قابله المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، «أوفير جندلمان» عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بالقول: «أهلاً وسهلاً بفريقي الإمارات والبحرين اللذين يشاركان في سباق طواف إيطاليا، الذي تستضيفه (إسرائيل) لأول مرة والذي سينطلق اليوم من القدس».

وللتطبيع الرياضي بين الإمارات و(إسرائيل) تسلسل زمني، حيث أن الأولى سمحت بمشاركة السائقين الإسرائيليين «داني برل» و«إيتي مولدبسكي» في سباق السيارات «أبو ظبي ديزيريه شالانج» في مارس/ آذار الماضي.

وأواخر أكتوبر/تشرين الأول 2017، احتضنت العاصمة الإماراتية بطولة «غراند سلام أبوظبي للجودو»، وشهدت مشاركة لاعبِين إسرائيليِّين، وتُوّج بعضهم بميداليات متنوعة.

كما شارك 20 رياضياً إسرائيلياً في بطولة العالم للجوجيتسو لفنون القتال للشباب والناشئين بالإمارات، حصدوا خلالها 13 ميدالية متنوعة، منها اثنتان ذهبيتان، وفقاً لما ذكره حساب «(إسرائيل) تتكلم بالعربية»، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مطلع مارس/آذار الماضي.

  كلمات مفتاحية

تطبيع (إسرائيل) الإمارات كرة الشبكة بطولة العلاقات الإماراتية الإسرائيلية

المؤتمرات الرياضية بوابة التطبيع بين الإمارات و(إسرائيل)

بسبب التطبيع.. الوحدات الأردني ينسحب من بطولة إماراتية ومغردون يحتفون