المؤتمرات الرياضية بوابة التطبيع بين الإمارات و(إسرائيل)

السبت 19 مايو 2018 08:05 ص

نشر الإعلامي الإسرائيلي «شمعون آران»، صورة جمعت بين ممثلة (إسرائيل) «عوفرا أبراموفيتش» وممثلة الإمارات «ميثاء العرفي» في مؤتمر دولي في بوتسوانا حول النهوض بمكانة المرأة واندماج نساء في الرياضة.

وبدت ممثلة الإمارات مبتسمة في الصورة، التي نشرها «شمعون» في تغريدة على حسابه على «تويتر»، معلقا عليها: «(إسرائيل) تشارك في مؤتمر دولي في بوتسوانا حول النهوض بمكانة المرأة واندماج نساء في الرياضة.. عوفرا أبراموفيتش مؤسسة مامانيت في (إسرائيل)».

وأضاف: «ثمة 1200 وفد رياضي نسائي من 40 دولة من العالم ومن الدول العربية والخليجية.. في الصورة ممثلتا (إسرائيل) وأبوظبي».

وأثارت الصورة جدلا وتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي ولاقت احتفاء إسرائيليا وترحيبا بما اعتبروه خطوات تطبيعية من الإمارات.

وكان مقدسيون أطلقوا حملة على مواقع التواصل تحت وسم «إحنا مش جعانين» ضد وجبات الإفطار الإماراتية احتجاجا على التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي.

وكان الفريق النسائي الإماراتي التقى قبل أيام نظيره الإسرائيلي في بطولة أوروبا المفتوحة للكرة الطائرة في مباراة جمعت بينهما، الجمعة الماضي، في جبل طارق، وذلك بعد أيام من استضافة (إسرائيل) دراجين من الإمارات والبحرين في سباق بالقدس.

وفي تغريدات على «تويتر»، احتفى مسؤول الدبلوماسية الرقمية في وزارة الخارجية الإسرائيلية «يوناتان جونين» بمشاركة فريق الإمارات النسائي في المباراة، ونشر صورة للمباراة مرفقة بقوله «الرياضة تنتصر.. إسرائيل والإمارات يد واحدة في بطولة الكرة الطائرة».

وقبلها بأيام، أدانت اللجنة الأولمبية الفلسطينية مشاركة دراجين من الإمارات والبحرين في سباق «طواف إيطاليا» (جيرو دي إيطاليا) الذي استضافته (إسرائيل)، ووصفت تلك المشاركة بأنها وصمة عار.

كما أصدرت الخارجية الفلسطينية قبل ذلك بيومين بيانا حذرت فيه من خطورة ما تخطط له (إسرائيل) من استغلال فاضح للسباق الذي انطلق من القدس المحتلة.

 

  كلمات مفتاحية

الإمارات إسرائيل التطبيع العلاقات الإماراتية الإسرائلية

التطبيع الرياضي متواصل.. الإمارات تواجه (إسرائيل) ببطولة الشبكة النسائية

للمرة الثانية.. المصارع الجزائري نورين يرفض مواجهة إسرائيلي