سفير لندن بأنقرة يتوقع جذب 3 ملايين سائح بريطاني إلى تركيا

السبت 12 مايو 2018 12:05 م

صرح السفير البريطاني لدى أنقرة «دومينيك تشيلكوت»، إن الإنجازات الكبيرة التي حققتها تركيا في المجال الأمني خلال الآونة الأخيرة، جذبت إليها السياح البريطانيين بشكل ملحوظ، متوقعا قدوم نحو 3 ملايين سائح من بلاده لزيارة المعالم السياحية التركية.

جاء ذلك في مقابلة مع وكالة «الأناضول» في ولاية إزمير، وأجاب السفير خلالها عن الأسئلة المتعلقة بعدد السياح البريطانيين المتوقع زيارتهم لتركيا.

وأوضح «تشيلكوت» أن عدد السياح البريطانيين الذين زاروا تركيا خلال العام الماضي كانوا حوالي مليون و700 ألف سائح.

وبخصوص التوقعات لهذا العام قال: «بحسب المعلومات التي تلقيناها من منظمي الرحلات السياحية، نتوقع أن يصل عدد السياح البريطانيين القادمين إلى تركيا 3 ملايين خلال العام الجاري، وهذا سيكون رقما قياسيا».

ولفت إلى ارتفاع الحجوزات المبكرة من بريطانيا إلى تركيا بنسبة 70% خلال العام الجاري، مقارنة بالعام الماضي (2017).

وأشار «تشيلكوت» إلى وجود أسباب كثيرة لتفضيل البريطانيين تركيا، منها إنجازات الأخيرة في المجال الأمني، واتخاذها خطوات هامة بهذا الخصوص، وقدرتها في القضاء على المخاطر الأمنية.

وبشأن المناطق المفضلة، لفت إلى أن سياح بلاده يفضلون زيارة إسطنبول ومنطقتي البحرين الأبيض المتوسط وإيجة.

وتابع: «يحتل الروس المرتبة الأول على قائمة السياح الزائرين ولاية أنطاليا (المطلة على البحر الأبيض)، يليهم الألمان. وأعتقد أننا سنجتاز الألمان ونحتل المرتبة الثانية خلال العام الجاري».

وبحسب معلومات رسمية، فقد استقبلت ولاية أنطاليا (جنوب) المعروفة بـ«عاصمة السياحة»، أكثر من 1.2 مليون سائح أجنبي خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، نصفهم تقريبا جاؤوا من ألمانيا وروسيا.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا سياحة أنطاليا روسيا بريطانيا ألمانيا السفير البريطاني ببأنقرة أنقرة اقتصاد