إغلاق معبر «كرم أبو سالم» لعدم صلاحيته للعمل

السبت 12 مايو 2018 01:05 ص

أعلنت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع (تابعة للسلطة الفلسطينية)، السبت، عن إغلاق معبر «كرم أبو سالم» التجاري، الواقع على الحدود بين غزة و(إسرائيل).

وقال «رائد فتوح»، رئيس اللجنة، في تصريح مقتضب: «اللجنة أبلغت التجار بأن معبر كرم أبو سالم مُغلق حتى إشعار آخر، لأنه أصبح غير صالح للعمل».

وأضرم العشرات من الشبان الفلسطينيين، مساء الجمعة، النيران في أجزاء من المعبر بعد اقتحامه.

من جانبها، قالت «الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار»، السبت، في بيان إنها «تفاجئت بأحداث مؤسفة غير مقصودة وقعت بمعبر كرم أبو سالم تسببت بإتلاف الممتلكات ووقوع الخسائر المادية في الجانب الفلسطيني».

وأضافت اللجنة، المسؤولة عن تنظيم المسيرات الحدودية، أن هذه الأحداث تسبب بها «الغاز الكثيف الذي ألقاه الاحتلال ضد الشباب العزل بمنطقة رفح».

ودعت اللجنة المتظاهرين إلى «المحافظة على المعابر والممتلكات الوطنية التي تقدم الخدمات لشعبنا والتي نسعى من خلال مسيراتنا الحاشدة إلى فتح المعابر وكسر الحصار وتجسيد حقنا في العودة إلى فلسطين».

ومعبر «كرم أبو سالم»، هو المعبر التجاري الوحيد لقطاع غزة، ومن خلاله يتم إدخال مواد البناء والسلع والمحروقات والمواد الغذائية التي يحتاجها القطاع، ومن شأن إغلاقه، التسبب في أزمة اقتصادية ومعيشية كبيرة في القطاع.

  كلمات مفتاحية

كرم أبو سالم قطاع غزة إسرائيل كسر الحصار

وصول مساعدات تركية إلى غزة عبر منفذ كرم أبو سالم