التحالف العربي: قوات سعودية تصل إلى سقطرى

الأحد 13 مايو 2018 06:05 ص

قال التحالف العربي إن قوات سعودية وصلت إلى جزيرة سقطرى اليمنية، التي تشهد توترا بين الحكومة اليمنية والقوات الإماراتية.

وأوضح التحالف أن تواجد القوات السعودية في الجزيرة يأتي ضمن التنسيق المشترك مع الحكومة اليمنية ولغرض التدريب والمساندة للقوات اليمنية.

وفي وقت سابق، قال مصدر محلي في محافظة سقطرى، إن اللجنة العسكرية السعودية وصلت على متن طائرة تضم قائد القوات البحرية اليمنية اللواء «عبدالله سالم النخعي»، ومدير مكتب القائد الأعلى اللواء «أحمد العقيلي».

ولفت المصدر إلى أن اللجنة ستشرف على عملية استلام وتسليم بين القوات اليمنية والإماراتية، التي من المتوقع أن تغادر الجزيرة.

يذكر أن اللجنة العسكرية السعودية هي الثانية، التي تكلف بالانتقال إلى سقطرى لاحتواء التوتر بين الحكومة اليمنية والقوات الإماراتية، حيث وصلت الجمعة 4 مايو/أيار الجاري لجنة برئاسة اللواء «أحمد عبدالرحمن الشهري»، ولم تتوصل إلى نتيجة، حسب مصدر حكومي.

وأرسلت الإمارات حشودا وآليات عسكرية سيطرت على الجزيرة، مطلع الشهر الجاري، بالتزامن مع زيارة لرئيس الحكومة اليمنية «أحمد بن دغر»، في خطوة نددت بها الحكومة اليمنية، واعتبرها الأهالي احتلالا إماراتيا.

وفي 10 مايو/أيار الجاري، تقدم اليمن بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي، يتهم فيه الإمارات بانتهاك السيادة اليمنية ونشر قواتها في سقطرى، على نحو غير مبرر.

  كلمات مفتاحية

سقطرى اليمن قوات سعودية الإمارات التحالف العربي

الإمارات تؤكد التزامها بالتوصل لاتفاق ينهي الصراع في اليمن

الإمارات تبدأ سحب قواتها من سقطرى