الكويت .. 40% تخفيضات على أسعار السلع الرمضانية

الجمعة 18 مايو 2018 09:05 ص

شهدت الأسواق والجمعيات التعاونية زحاما شديدا، خلال الساعات القليلة الماضية، في الكويت، وبدا الأمر كأنه سباق على شراء السلع الغذائية ومستلزمات الشهر الفضيل، التي انخفضت بنسب تصل إلى 40% وفق بعض التجار. 

وفي جولة في الأسواق والجمعيات التعاونية، رُصد إقبالا كبيرا من المستهلكين على السلع الغذائية التي انخفضت سعر بعضها إلى ما بين 25 و40% في العروض الترويجية، حسب تجّار تحدثوا لـ«العربي الجديد».

وفي جمعية «العديلية» التعاونية كان المشهد السائد هو طوابير الزبائن يقفون أمام المحاسب مع عرباتهم الممتلئة.

ويقول المواطن الكويتي «علي الراشد»، إنه ليس غريبا على المجتمع هذا المشهد، إذ يصاحب شهر رمضان شراء المستلزمات المطلوبة، إلا أن هناك الكثير من الأسر تشتري أكثر من احتياجاتها.

ويضيف «الراشد» أن هناك مواطنين ومقيمين يريدون استغلال العروض الرمضانية والشراء بأسعار مناسبة نوعا ما، لا سيما أن متطلبات الشهر كثيرة، ويود المستهلكون تخفيف الأعباء على ميزانية الشراء.

ويقول المقيم في الكويت «أحمد الراوي»، إنه بمجرد دخوله الجمعية التعاونية لوحظ خلو بعض الأرفف من المستلزمات الرمضانية، نظرا للعروض والتنزيلات التي كانت عليها.

واستنفرت هيئة الرقابة وحماية المستهلك التابعة لوزارة التجارة والصناعة الكويتية جهودها، ووضعت خطة متكاملة لمراقبة التنزيلات والعروض الخاصة في الأسواق المركزية، خلال شهر رمضان المبارك.

المصدر | الخليج الجديد+العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت تخفيضات سلع رمضانية زحام إقبال شديد