5 نجوم أمل نسور قرطاج للتحليق بعيدا في مونديال روسيا

الاثنين 21 مايو 2018 02:05 ص

تترقب جماهير كرة القدم التونسية انطلاق كأس العالم 2018 بروسيا، الصيف المقبل، لمشاهدة منتخب بلادها الأول يعود للعب في هذا العرس الكروي الكبير، بعدما غاب عن آخر نسختين 2014 بالبرازيل و2010 بجنوب أفريقيا. 

وتمنى الجماهير التونسية أنفسها بظهور منتخب بلادها بشكل مشرف وتحقيق إنجاز بتجاوز دور المجموعات لأول مرة في تاريخه، بعدما فشل في ذلك 4 مرات من قبل أعوام 1978، 1998، 2002 و2006.

وأوقعت قرعة المونديال نسور قرطاج ضمن المجموعة السابعة، حيث سيفتتح مشواره بمواجهة إنجلترا 18 يونيو/حزيران المقبل، قبل أن يواجه بلجيكا وبنما يومي 23 و28 من الشهر ذاته.

وفي هذا الإطار يكثف المدرب التونسي «نبيل معلول» من جهوده لاختيار أفضل العناصر لتمثيل نسور قرطاج في المونديال، وتتمثل أبرز أسلحته فيما يلي:

«أيمن المثلوثي»

من أكثر اللاعبين خبرة في صفوف منتخب تونس حيث انضم لتشكيلة الفريق في 2007 وأصبح بعد ذلك الحارس الأول ثم قائدًا للفريق، ويبلغ من العمر 34 عاماً.

وبدأ مشواره بأحد الأندية الصغيرة بتونس العاصمة، وهو نادي شبيبة العمران قبل أن ينتقل للأفريقي في فئات الشباب ثم انضم للنجم الساحلي ليبدأ معه مشوار التألق وتوج معه بالعديد من الألقاب أهمها دوري أبطال أفريقيا 2007 وبطولة الدوري المحلي 2007 و2016.

كما خاض تجربة احترافية في نادي الباطن السعودي في شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

«علي معلول»

من المنتظر أن يقدم أقصى ما لديه من أجل تحقيق حلمه بالانتقال للاحتراف في أوروبا، وهو يتميز بسرعة الانطلاق من الجهة اليسرى وتمريراته العرضية المتقنة ومساندته المستمرة لخط الهجوم إضافة لقدرته على التسجيل.

وانضم لمنتخب تونس لأول مرة في 2013 ويتوقع أن يلعب دورًا بارزًا في تشكيلة الفريق، وبدأ معلول مسيرته في صفوف الصفاقسي وتوج معه ببطولة الدوري التونسي وكأس الاتحاد الأفريقي 2013 قبل أن ينتقل للأهلي المصري في 2016.

«إلياس السخيري»

تترقب الجماهير ظهوره الأول مع منتخب تونس بعدما قدم موسمًا رائعًا مع ناديه مونبلييه الفرنسي، برغم صغر عمر الذي لا يتجاوز الـ22.

ويعول مدرب تونس على الانضباط الخططي للاعب الوسط المدافع ولياقته البدنية بفضل ما اكتسبه من خبرة في الدوري الفرنسي لمواجهة نجوم منتخبي إنجلترا وبلجيكا.

«محمد أمين بن عمر»

سيكون أحد أبرز الأوراق الخططية للمنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم، فهو يتميز بقدرته على انتزاع الكرة وبناء الهجمات إضافة إلى المهارة والمساهمة في المحاولات الهجومية.

انتقل نجم فريق النجم الساحلي للعب في صفوف الأهلي السعودي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

«وهبي الخزري»

يعتبر من أبرز لاعبي منتخب تونس بفضل مهاراته وتسديداته وينتظر أن يقدم أداء جيدًا مع نسور قرطاج في نهائيات كأس العالم خاصة بعدما استعاد مستواه وتألق مع ناديه رين الفرنسي هذا الموسم.

ويملك تجربة طويلة في ملاعب كرة القدم بعد انتقاله بين العديد من الأندية مثل باستيا واجاكسيو وبوردو في فرنسا وسندرلاند الإنجليزي قبل أن يعود لفرنسا من بوابة رين.

وانضم إلى تشكيلة منتخب تونس في 2013 وخاض معه 34 مباراة وسجل 11 هدفًا.

  كلمات مفتاحية

تونس مونديال روسيا

مونديال 2018: 4 عرب ينتظر تألقهم في العرس الكروي الأكبر