مونديال 2018: 4 عرب ينتظر تألقهم في العرس الكروي الأكبر

الأحد 10 يونيو 2018 05:06 ص

تترقب جماهير كرة القدم العربية، انطلاق بطولة كأس العالم في نسختها الـ21، المقرر إقامتها في روسيا، خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران حتى 15 يوليو/تموز، من أجل متابعة مسيرة المنتخبات العربية «مصر، السعودية، تونس والمغرب».

وبدورها سلطت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية الضوء على 20 لاعبًا منتظر تألقهم في المونديال، وجاء بينهم 4 نجوم عرب، هم كالتالي:

المغربي «حكيم زياش»

يبلغ من العمر 25 عاماً، ويلعب حالياً ضمن صفوف نادي آياكس أمستردام الهولندي، منذ صيف 2016، عندما انتقل إليه قادماً من نادي تفينتي أنشخيده الهولندي.

وخلال الموسم المنصرم 2017-2018، خاض «زياش» مع أياكس 39 مباراة بمختلف البطولات، أحرز خلالهم 9 أهداف وقدم لزملائه 18 تمريرة حاسمة، وتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الهولندي الدرجة الأولى.

وعلى المستوى الدولي خاض «زياش» مع منتخب بلاده، 17 مباراة، أحرز خلالهم 7 أهداف وقدم لزملائه 4 تمريرات حاسمة.

وتعول عليه الجماهير المغربية كثيراً لقيادة أسود الأطلس في مواجهة منتخبات المجموعة الثانية النارية، إسبانيا والبرتغال وإيران.

المصري «محمد تريزيجيه»

يبلغ من العمر 23 عاماً، ويلعب حالياً ضمن صفوف نادي قاسم باشا التركي، والذي انتقل إليه صيف 2017، قادماً من أندرلخت البلجيكي.

وخلال الموسم المنصرم 2017-2018، خاض «تريزيجيه» مع قاسم باشا 33 مباراة أحرز خلالهم 16 هدفاً وقدم لزملائه 8 تمريرات حاسمة.

وخلال مسيرته الدولية خاض 26 مباراة مع منتخب مصر، أحرز هدفين وقدم 4 تمريرات حاسمة، ومن المتوقع أن يلعب دوراً بارزاً بجانب نجم نادي ليفربول الإنجليزي «محمد صلاح»، لقيادة الفراعنة لتحقيق نتائج مميزة ضمن المجموعة الأولى التي تضم روسيا وأوروغواي والسعودية.

السعودي «محمد السهلاوي»

يبلغ من العمر 31 عاماً، ويلعب حالياً مع نادي النصر السعودي، ورغم غيابه عن الكثير من مباريات الموسم الماضي 2017-2018، إلا أن شارك في 20 مباراة وأحرز 11 هدفاً و3 تمريرات حاسمة.

وعلى المستوى الدولي، هو أحد أبرز الهدافين التاريخين للمنتخب السعودي، حيث خاض معه 29 مباراة أحرز خلالهم 20 هدفاً و3 تمريرات حاسمة.

وتأمل الجماهير السعودية في عودة «السهلاوي» إلى التألق من جديد عند مواجهة روسيا وأوروغواي ومصر، ضمن المجموعة الأولى من المونديال.

التونسي «ديلان برون»

يبلغ من العمر 22 عاماً، ومحترف حالياَ ضمن صفوف جينت البلجيكي، والذي تعاقد معه صيف 2017، قادماً من نيور الفرنسي.

ويجيد «برون» اللعب في جميع مراكز خط الدفاع، وخاض مع فريقه البلجيكي 37 مباراة بشكل أساسي، أحرز خلالهم هدفين.

ومن المتوقع أن يتألق «برون» في الدفاع عن مرمى منتخب تونس، عند مواجهة كبار القارة الأوروبية إنجلترا وبلجيكا، وأمام المنتخب المجهول بنما، ضمن المجموعة السابعة من المونديال.

  كلمات مفتاحية

السعودية تونس المغرب مصر مونديال روسيا

5 نجوم أمل نسور قرطاج للتحليق بعيدا في مونديال روسيا

«آل الشيخ» يثير جدل جماهير الأخضر حول «السهلاوي»