فيديو.. 52 مصابا في هبوط اضطراري لطائرة سعودية بجدة

الثلاثاء 22 مايو 2018 07:05 ص

أعلن مكتب تحقيقات الطيران السعودي تعرض 52 راكبا لإصابات طفيفة، وتعرض راكبة أخرى لكسور، أثناء عملية إجلاء ركاب طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية بعد هبوطها اضطراريا بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بمدينة جدة.

وعزا المكتب الهبوط إلى وقوع خلل فني بمنظومة الهيدروليك الخاصة بالطائرة.

وأوضح المكتب التابع للهيئة العامة للطيران المدني السعودية، في بيان في وقت متأخر من مساء الإثنين، أن الطائرة مستأجرة من قبل الخطوط الجوية العربية السعودية وهي من طراز «إيرباص إيه-330».

وأشار إلى أن الطائرة أقلعت في رحلة من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، متجهة إلى مطار دكا في بنغلاديش، وعلى متنها 141 راكبا إضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 10 أفراد.

وبين المكتب أن فرق الإطفاء والإنقاذ بالمطار باشرت عملها للتعامل مع الحالة الطارئة، وجرى إجلاء الركاب عن طريق مزالق الطوارئ بالطائرة، وتعرض 52 راكبا لإصابات طفيفة في حين تعرضت راكبة لبعض الكسور أثناء عملية الإجلاء.

وفي ذات السايق، أعلن المطار على حسابه بموقع «تويتر» أن الطائرة تابعة للخطوط السعودية وكانت متجهة من مطار المدينة المنورة لمطار دكا (في بنغلاديش) وعلى متنها 151 راكبا، مبينا أنها هبطت اضطراريا بعد تعرضها لخلل جراء تعطل العجلات الأمامية.

وأشار أنه تم إجلاء كافة الركاب، وباشر مكتب التحقيقات وحوادث الطيران التحقيق في الحادثة.

ونقلت جريدة «الرياض» المحلية عن المتحدث الرسمي للخطوط الجوية السعودية «عبدالرحمن الطيب»، أنه في «حوالي الساعة 20:00 بتوقيت المملكة (17:00 تغ)، وبعد بدء الطائرة من طراز إيرباص (A330) رحلتها رقم 3818 من المدينة المنورة، متجهة إلى مطار دكا، حصل خلل في النظام الهيدروليكي».

وذكر أنه تقرر أن تعود الطائرة إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وعند محاولة الهبوط تعذر إنزال العجلات الأمامية.

وأضاف: «وبعد عدة محاولات تقرر الهبوط بدون إنزال العجلات الأمامية وذلك بعد أخذ جميع الاحتياطات اللازمة».

وأشار إلى أن الطائرة هبطت بسلام وتم إنزال الضيوف وعددهم 141 من الطائرة مع طاقم الطائرة المكون من 10 ملاحين، مؤكدا أن الجهات المعنية باشرت التحقيق في الحادث وستقوم الجهة المعنية بإصدار تقرير متكامل عن الرحلة.

وبث ناشطون في موقع «تويتر» لقطات فيديو للحظات هبوط الطائرة اضطرارايا ظهر خلالها خطورة الهبوط، وظهر في الفيديو اندلاع نيران نتيجة احتكاك الطائرة بالأرض نتيجة هبوطها بدون عجلات.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

السعودية جدة المدينة المنورة طائرة محمد كوثراني

في ظل عاصفة شديدة.. هبوط مثير لطيار مصري في مطار هيثرو (فيديو)