في ظل عاصفة شديدة.. هبوط مثير لطيار مصري في مطار هيثرو (فيديو)

السبت 19 فبراير 2022 09:23 م

تداولت وسائل إعلام مصرية وأجنبية، مقطع فيديو، للحظة هبوط مميزة لطائرة تابعة لشركة "مصر للطيران"، في مطار هيثرو (غربي لندن)، رغم الرياح الشديدة التي أثارتها عاصفة "يونيس".

وذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن الطيار المصري "وليد مراد"، نجح في الهبوط من أول مرة، على عكس طائرات أخرى اضطرت للدوران عدة مرات، كي تهبط بنجاح.

وأشادت وسائل الإعلام، بمهارة الطيار المصري، قائد الطائرة في الهبوط بانسيابية في وسط العاصفة، التي تسببت في تحويل العديد من الرحلات الجوية بالمطارات البريطانية.

وأفادت صحيفة "تليجراف" البريطانية، بأن طيار رحلة "مصر للطيران" تمكن من الهبوط بنجاح من أول محاولة للهبوط، وقبل الميعاد المقرر له بـ5 دقائق.

وأعرب المعلقون على الفيديوهات المسجلة، لمتابعة حركة الطائرات بمطار هيثرو، عن انبهارهم بمهارة قائد طائرة "مصر للطيران" لقدرته على التحكم والحفاظ على توازن الطائرة، وعدم انحرافها والهبوط بسلام وأمان.

والطيار يدعى "وليد مراد"، قائد طراز "البوينج 777"، و"الدريم لاينر 787"، بشركة "مصر للطيران"، ومشهود له بالكفاءة في مجال الطيران المدني، كما سبق له الترشح على رئاسة نادي الطيران أواخر العام الماضي.

من جانبه، عبر رئيس رابطة طياري الخطوط الجوية المصرية "خالد رفعت"، عن فخره بما أنجزه الطيار "مراد، وقال في تصريحات إعلامية: "فخر لينا إحنا كلنا كمصريين بعد الفيديو اللي شوفناه والعالم كله شافه، وبالنسبة لنا كطيارين بنفتخر إننا بنعمل تحت اسم شركة كبيرة ووطنية مثل مصر للطيران".

وأضاف أن شركة مصر للطيران تعتبر مدرسة حقيقية للطيارين في العالم.

وتابع: "كابتن وليد مراد من أقدم طياري مصر للطيران وخبرته تزيد في ساعات الطيران لأكثر من 30 ألف ساعة طيران منذ بدء مسيرته في العمل".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر للطيران مطار هيثرو وليد مراد عاصفة يونيس

فيديو.. 52 مصابا في هبوط اضطراري لطائرة سعودية بجدة

شاهده الملايين.. بث مباشر لهبوط طائرة قطرية في مطار لندن وسط العاصفة يونيس