صهر «ترامب» يستعيد تصريح السماح بالإطلاع على ملفات سرية

الخميس 24 مايو 2018 01:05 ص

أكد مصدر مطلع، الأربعاء، أن صهر الرئيس «دونالد ترامب» ومستشاره «جاريد كوشنر» استعاد التصريح الأمني الذي يسمح له بالإطلاع على ملفات بالغة السرية بعد خفض مستوى الإذن الممنوح له.

وتم خفض التصريح الأمني لمساعد «ترامب»، البالغ من العمر 37 عاماً، والمتزوج من «إيفانكا ترامب»، في فبراير/شباط الماضي وسط أزمة في البيت الأبيض تتعلق بالتصاريح الأمنية، أي أنه لم يعد بإمكانه الإطلاع على المعلومات المصنفة بسرية للغاية.

وأثار خفض تصريحه الأمني تساؤولات حول قدرته على الاستمرار في قيادة جهود «ترامب» التفاوضية في الشرق الاوسط.

وأكد «آبي لويل»، أحد محامي «كوشنر» أن موكله أنهى الآن إجراءات التصريح الأمني؛ وقال «لويل» «تم تقديم طلبه بالشكل الصحيح، وراجعه مسؤولو التوظيفات وسلك العملية الطبيعية».

وأضاف: «الآن أُنجزت تلك العمليات ويتطلع كوشنر إلى مواصلة العمل الذي طلبه منه الرئيس».

وكان كبير موظفي البيت الابيض «جون كيلي» أمر بإعادة النظر في الإجراءات المتبعة في نظام التصاريح الأمنية، بعدما تبين أن مستشارا آخر للرئيس هو «روب بورتر»، عمل طيلة أشهر من دون أن يكون لديه تصريح أمني كامل، إثر اتهامات بأنه كان يضرب زوجتيه السابقتين.

وتمت مراجعة طلب «كوشنر» أكثر من مرة، وورد اسمه في التحقيق الذي يجريه «روبرت مولر»، حول احتمال وجود تنسيق بين فريق حملة «ترامب» الانتخابي وروسيا.

وكشف «لويل» أيضا في بيان أن «كوشنر» التقى بالمحقق الخاص «مولر» للمرة الثانية.

وقال «لويل»: «أنهى هذه العملية الكاملة وقدم عدداً كبيراً من المستندات وجلس لساعات لإجراء مقابلات مع لجان في الكونغرس وقدم وثائق وأجرى مقابلتين مع مكتب المحقق الخاص».

وأضاف: «في كل مناسبة أجاب على كل الأسئلة التي طرحت وبذل كل إمكانيته لتسريع إنجاز كل التحقيقات».

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة ترامب كوشنر لويل كيلي تصريح ملفات سرية تفاوض الشرق الأوسط

«جاريد كوشنر» صهر «ترامب» عرض إقامة قناة تواصل سرية مع الكرملين