دفاعات النظام السوري تتصدى لقصف صاروخي على مطار عسكري

الخميس 24 مايو 2018 07:05 ص

قال مصدر عسكري سوري إن أحد المطارات العسكرية تعرض «لعدوان صاروخي معاد»، وذلك قبل أن «يتصدى له الدفاع الجوي» السوري.

وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السورية «سانا»، مساء الخميس، عن مصدر عسكري فإن ذلك المطار الذي تعرض لـ«العدوان» يقع في المنطقة الوسطى، لكن «وسائط الدفاع الجوي تصدت للعدوان، ومنعته من تحقيق أهدافه».

ولم يذكر المصدر العسكري ذلك المطار على وجه التحديد، كما لم يذكر الجهة التي تقف وراء عملية القصف.

وسبق أن قصفت طائرات مجهولة مواقع عسكرية سورية، وأشارت جهات دولية إلى أن (إسرائيل) هي التي تقف وراء عملية القصف، لكنها لم تنف أو تؤكد هذه الأنباء، ما رآه مراقبون تأكيدا لهذه الأنباء.

وفي 14 أبريل/نيسان الجاري، سمع أصداء طائرات حربية في أجواء منطقة جبل عزان في ريف حلب الجنوبي، أعقبتها انفجارات ضخمة هزت مواقع ومخازن أسلحة للميليشيات الإيرانية هناك، وذلك بعد ساعات من الضربات الثلاثية التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على مواقع تابعة لنظام «بشار الأسد» في دمشق وحمص ومناطق أخرى، ردا على استهداف النظام السوري مدينة دوما بالأسلحة الكيماوية، وتوقع مراقبون أن يكون هذا الهجوم من تنفيذ سلاح الجو الإسرائيلي.

وفي 9 من الشهر نفسه، استهدفت طائرات حربية مطار «التيفور» العسكري السوري، بريف حمص، بقصف صاروخي عنيف، أدى إلى مقتل عدد من العسكريين البارزين الإيرانيين، كان منهم قيادات بالحرس الثوري ومسؤولين عن تطوير طائرات عسكرية بدون طيار.

واتهمت روسيا، (إسرائيل) بتنفيذ هجوم مطار «التيفور»، ما دعا مسؤولين إيرانيين إلى التهديد برد على (تل أبيب)، وهو ما أثار استنفارا إسرائيليا، ودفع مسؤولين هناك إلى التهديد باستهداف كل المنشآت الإيرانية في سوريا، في حال أقدمت طهران على «أية حماقة».

  كلمات مفتاحية

سوريا قصف عدوان مطار عسكري إسرائيل

فيديو.. (إسرائيل) تنشر خرائط لمواقع إيرانية استهدفتها في سوريا

(إسرائيل) ترفض نفي أو تأكيد مسؤوليتها عن قصف حماة وحلب