فيديو.. (إسرائيل) تنشر خرائط لمواقع إيرانية استهدفتها في سوريا

الجمعة 11 مايو 2018 08:05 ص

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، صورا قال إنها لمواقع إيرانية تم استهدافها داخل الأراضي السورية.

وشنت الطائرات الإسرائيلية ليل الأربعاء الخميس عشرات الغارات الجوية على أهداف قالت إنها إيرانية في سوريا وذلك ردا على إطلاق صواريخ على الجزء الذي تحتله من هضبة الجولان ونسبته إلى ايران.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، «أفيخاي أدرعي»، في تغريدة له على «تويتر»، إن «المواقع المستهدفة تابعة لفيلق القدس الإيراني، وتتضمن مواقع استخباراتية وموقعا عسكريا وموقعا للخدمات اللوجستية»، وهو ما نفته طهران.

ونشر «أدرعي» مقطع فيديو يزعم بأنه لحظة تدمير بطارية الدفاع الجوي السورية التي أطلقت مضادتها باتجاه مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلية.

 

ووفقا لبيانات وزارة الدفاع الروسية، فقد استخدمت تل أبيب في هجوم الخميس 28 طائرة حربية أطلقت 60 صاروخا، بالإضافة إلى إطلاق القوات الإسرائيلية 10 صواريخ «أرض-أرض» تكتيكية.

ونفت إيران وجود قواعد عسكرية لها في سوريا ووقوفها وراء القصف الصاروخي للأراضي الإسرائيلية، مشيرة إلى أن الجيش السوري هو الذي نفذ هذا القصف.

وسميت عملية الخميس «بيت الورق»، وهي العملية الأوسع ضد سوريا منذ عام 1974، وهي جزء من عملية أوسع أطلق عليه اسم «الشطرنج».

ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت (إسرائيل) مرارا أهدافاً عسكرية للجيش السوري أو أخرى لـ«حزب الله» اللبناني المدعوم من طهران، في سوريا، لكن الاستهداف طال مؤخراً مواقع يتواجد فيها إيرانيون.

  كلمات مفتاحية

الجيش الإسرائيلي إيران سوريا أفيخاي أدرعي الجولان فيلق القدس

دفاعات النظام السوري تتصدى لقصف صاروخي على مطار عسكري

(إسرائيل) تعترف بـ200 غارة على أهداف إيرانية في سوريا