«علماء المسلمين»: جرائم وحشية يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين

الاثنين 28 مايو 2018 09:05 ص

قال الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين برئاسة العلامة «يوسف القرضاوي»، إن الشعب الفلسطيني يواجه «جرائم وحشية»، داعيا إلى «فك الحصار الظالم» عن قطاع غزة.

واستنكر الاتحاد في بيان، الإثنين، «الجرائم الوحشية التي يرتكبها المحتلون بحق الشعب الفلسطيني، فهي جرائم كبرى بحق الإنسانية»؛ مؤكدا أنه «لا يجوز السكوت عنها».

وناشد الاتحاد الدول المجاورة (لم يسمها) لقطاع غزة إلى «فك الحصار الظالم».

ويعاني قطاع غزة الذي يزيد سكانه عن 2 مليون فلسطيني من تردي كبير في الأوضاع الاقتصادية والإنسانية، جراء الحصار المفروض من (إسرائيل) منذ نحو 12 عاما، وتعثر جهود المصالحة الفلسطينية الداخلية.

ودعا الاتحاد العالمي، إلى «استنفار شعوب العالم الإسلامي ويدعوهم إلى العمل على رفع معاناة الشعب الفلسطيني».

وطالب «علماء الأمة الإسلامية أفرادا ومؤسسات بالتحرك الفاعل للوقوف في وجه الإجراءات الصهيونية على حدود قطاع غزة، ولدعم أهلنا المرابطين بكل ما يملكون من وسائل الدعم والنصرة المادية والمعنوية».

وارتفع عدد ضحايا القمع الإسرائيلي للمسيرات السلمية على حدود غزة منذ 30 من مارس/ آذار الماضي، إلى 117 شهيداً، وفق بيانات وزارة الصحة في قطاع غزة.

وفي وقت سابق صرّح رئيس منظمة الهلال الأحمر التركية «كرم قنيق»، أنّ منظمته تخطط لتقديم مساعدات غذائية إلى 30 ألف أسرة فلسطينية خلال شهر رمضان المبارك.

ووسط تواصل فتح معبر رفح الحدودي حتي نهاية شهر رمضان بقرار رئاسي مصر، وإرسال مساعدات طبية وغذائية مصرية، أعلنت سفارة السعودية بالقاهرة، الأحد عن إرسال شحنة مساعدات لقطاع غزة عبر معبر رفح «تشمل 15 ألف كيلو جرام من لحوم الهدي والأضاحي».

  كلمات مفتاحية

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بيان الفلسطينيون بيان حصار غزة فك دول مجاورة

«حماس» تستنكر إدراج «علماء المسلمين» على قوائم إرهاب دول الحصار