رقم قياسي لحركة الملاحة بقناة السويس

الأربعاء 30 مايو 2018 04:05 ص

أعلن رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس في مصر، الفريق «مهاب مميش»، تسجيل رقم قياسي جديد، الأربعاء، في أعداد وحمولات السفن بحركة الملاحة بالقناة.

وكشف رئيس الهيئة، في تصريحات صحفية، أن القناة حققت رقما جديدا بعبور 58 سفينة في الاتجاهين، بإجمالي حمولات 4.8 مليون طن، حيث عبرت 30 سفينة من الشمال دون انتظار بإجمالي حمولات 2.5 مليون طن، ومن الجنوب عبرت 28 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات 2.3 مليون طن.

واعتبر «مميش» أن قناة السويس تحصد ثمار القناة الجديدة والسياسات التسويقية الناجحة حيث شهدت حركة الملاحة بالقناة اليوم عبور 12 سفينة عملاقة تتجاوز حمولاتها 150 ألف طن لكل سفينة للمرة الأولى في تاريخ القناة، بحسب صحيفة «المصري اليوم».

وأتت في صدارة حركة الملاحة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة «BARZAN» التي ترفع علم مالطا، بحمولة 200 ألف طن، في رحلتها القادمة من روتردام والمتجهة إلى الإمارات العربية المتحدة.

كما جاءت سفينة الحاويات العملاقة OOCL SCANDINAVIA التي ترفع علم هونغ كونغ على رأس قافلة الجنوب بحمولة 221 ألف طن، قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى بريطانيا.

وافتتحت مصر، في 6 أغسطس/آب 2015، تفريعة جديدة لقناة السويس تهدف لتلافي السلبيات القائمة بالقناة، وأعلنت حينها عن توقعات بتحقيق عوائد ضخمة، غير أن مراقبين وخبراء يقولون إن التفريعة الجديدة لم تحقق المأمول منها (رسميا) حتى الآن. 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قناة السويس مميش عبور رقم قياسي