مصر تطالب ألمانيا بتقليص الضريبة على السائحين الوافدين إليها

الأربعاء 30 مايو 2018 07:05 ص

جددت وزيرة السياحة المصرية «رانيا المشاط» مطالبتها للسلطات الألمانية بتقليص الضريبة المفروضة على المواطنين الألمان الراغبين في التوجه إلى مصر بغرض السياحة.

جاء ذلك خلال لقائها عضو البرلمان الاتحادي الألماني «ألكسندر رضوان»، الأربعاء، بحضور السفير الألماني بالقاهرة.

وبررت «المشاط» مطالبتها للحكومة الألمانية بمساواة المقاصد السياحية المصرية بنظيراتها في جميع دول العالم، فيما يتعلق بالضريبة المفروضة على السائحين الألمان المتجهين إليها والتي تحددها الحكومة الألمانية جغرافيا.

وأوضحت «المشاط»، صعوبة فرض 27 يورو على السائح الألماني إلى مصر، في الوقت الذي يفرض عليه دفع 7 يورو فقط  لدول أخرى مجاورة، ما يخلق صعوبات في المنافسة.

وتشير بذلك الوزيرة المصرية إلى عدد من البلدان التي تفرض ألمانيا على السائح الألماني المتوجه إليها 7 يورو فقط، وتعد منافسة قوية للسوق السياحية المصرية، وعلى رأس تلك الدول تركيا و(إسرائيل)، مما يحدث نوعا من الصعوبة في المنافسة.

وتطمح مصر لإنعاش قطاع السياحة المصرية بعد سنوات من الخسائر الفادحة، بلغت ذروتها بعد حادث تفجير الطائرة الروسية فوق سيناء أواخر عام 2015.

واعتبرت الوزير المصرية أن السوق الألماني يأتي على رأس الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر في الوقت الحالي، وفقا لما نقلته صحيفة «المصري اليوم».

وطالبت الوزيرة أيضا برفع حظر السفر المفروض على مدينة طابا، ودراسة إنهاء التحذير الخاص للشركات الألمانية بالطيران على ارتفاع أقل من 26 ألف قدم فوق منطقة جنوب سيناء؛ لتنشيط السياحة إلى هذه المنطقة.

  كلمات مفتاحية

مصر وزيرة سياحة ألمانيا تركيا حظر