هل تكون «صلة» سلاح «آل الشيخ» للانتقام من الأهلي؟

الخميس 31 مايو 2018 03:05 ص

نجحت شركة «صلة» السعودية، في الحصول على حقوق رعاية النادي الأهلي المصري، لمدة 3 سنوات قادمة، مقابل 480 مليون جنيه مصري.

وتفوقت «صلة» على شركتي «الأهرام للإعلان» و«بريزنتيشن سبورت»، خلال المزايدة التي أقامها مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة «محمود الخطيب»، لاختيار الشركة الفائزة بحقوق الرعاية.

وعرض شركة «صلة» كان الأكبر ماديًا حيث عرضت 480 مليون جنيه، مقابل 458 لوكالة «الأهرام للإعلان» و400 لشركة «برزنتيشن».

وبهذا التعاقد تمتد شراكة «صلة» مع الأهلي إلى 3 سنوات جديدة، حيث كانت الشركة السعودية قد فازت بحقوق رعاية المارد الأحمر في الثلاث سنوات الماضية مقابل 250 مليون جنيه، كأكبر عقد رعاية في تاريخ الأندية المصرية آنذاك.

الغريب في الأمر أن شركة «صلة» قررت الانسحاب من مزايدة رعاية الأهلي، بسبب الأزمات بين مجلس الإدارة و«تركي آل الشيخ»، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، قبل أن تتراجع بشكل مفاجئ عن قرارها وتدخل المزايدة.

وكان «آل الشيخ» قد اعتذر عن الاستمرار في منصب الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، عقب الهجوم الشديد الذي تعرض له من قبل الجماهير الغاضبة منه بعدما خطف من ناديهم المدرب الأرجنتيني «رامون دياز»، ودعم تعاقده مع نادي اتحاد جدة السعودي، قبل أن يصدر بيانا مفصلا كشف فيه الكثير من التفاصيل عن علاقته مع إدارة المارد الأحمر، من بينها أنه قدم 260 مليون جنيه مصري كدعم لفريق الكرة.

وأبدى عدد كبير من جماهير الأهلي، مخاوفهم من التعاقد مع «صلة»، خشية استغلال «آل الشيخ» هذه الشركة السعودية للانتقام من المارد الأحمر، خاصة أنه يمتلك نفوذ وصلاحيات كبيرة في بلاده، جعلته المتحكم الأول في كل شؤون الرياضة.

  كلمات مفتاحية

صلة تركي آل الشيخ الأهلي

محام «آل الشيخ» يعتزم مقاضاة الأهلي بسبب «صلة» و«مسك»