قناة كويتية توقف مذيعة سعودية لتمجيدها «صدام حسين»

الجمعة 1 يونيو 2018 09:06 ص

أوقفت قناة «العدالة» الكويتية المذيعة السعودية «سارة الودعاني» عن العمل بسبب تمجيدها الرئيس العراقي الراحل «صدام حسين».

جاء ذلك في أعقاب حملة هجوم واسعة شنها مغردون كويتيون على القناة بسبب توظيف الإعلامية السعودية رغم موقفها من «صدام». 

 

 

 

لكن حساب «المجلس» عن مذيع بقناة «العدالة» أن «سارة الودعاني» اضطرت لترك البرنامج للتجهيز لزواجها الذي اقترب موعده.. كما أن لديها التزامات أخرى في السعودية.

وكان ناشطون وحسابات إخبارية كويتية على «تويتر» شنت هجوما عنيفا على قناة «العدالة» الكويتية، وتداولوا تغريدات للمذيعة السعودية تمجد فيها الرئيس العراقي الراحل «صدام حسين».

واحتوت التغريدات المنسوبة لـ«الودعاني»، على عبارات مدح وتمجيد لـ«صدام حسين» قالت فيها: «ألا ليت لصدام مثيل»، أو «شامخ كالصقر لا يخشى الخطر.. عينه برق وكفاه مطر.. صدام».

 

 

وانتقد كويتيون تمثيل «سارة الودعاني» للإعلام في بلادهم، خاصة وأنها تخوض أولى تجاربها في البرنامج الكويتي 3is مع كل من «شيلاء سبت» والإعلامي «صالح الراشد».

والشهر الماضي، قررت وزارة الإعلام الكويتية إلغاء ترخيص حفل غنائي للمطربين التوأم العراقي «رعد» و«ميثاق السامرائي»، بسبب تغنيهما بالرئيس العراقي الراحل «صدام حسين».

ولا يرتبط الرئيس العراقي الراحل «صدام حسين» بذكرى جيدة في أذهان الكويتيين، بسبب مسؤوليته عن غزو بلادهم في تسعينيات القرن الماضي، ورغم أن الكويت رعت مؤتمر إعادة إعمار العراق وأكدت مرارا أنها تجاوزت تلك الحقبة التاريخية، فإنها لا تزال تذكر مسؤولية «صدام» عن الغزو العراقي للكويت.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سارة الودعاني صدام حسين قناة العدالة الكويت العراق السعودية

معركة ثقافية.. إلغاء احتفالية لفنان عراقي متهم بتمجيد صدام حسين