السعودية تحظر العمل تحت أشعة الشمس لـ3 أشهر

الأحد 3 يونيو 2018 10:06 ص

حظرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، الأحد، العمل تحت أشعة الشمس، من الثانية عشرة ظهراً وحتى الثالثة مساء، لمدة 3 أشهر بجميع المنشآت في المملكة.

وحسب قرار الوزارة الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس»، فإن تطبيق الحظر يبدأ في 15 يونيو/حزيران، وينتهي في 15 سبتمبر/أيلول 2018.

ودعا الناطق الرسمي للوزارة «خالد أبا الخيل»، أصحاب العمل، عند تنظيم ساعات الشغل، مراعاة نص القرار الوزاري، بغية توفير بيئة عمل آمنة من مخاطر العمل المختلفة، ورفع مستوى كفاءة وسائل الوقاية.

وأوضح أن ذلك القرار يهدف إلى الحد من الإصابات والأمراض المهنية، وحماية العاملين، «وخصوصاً في مثل هذه الفترة من كل عام، والتي ترتفع فيها درجة الحرارة».

ويستثني القرار عدداً من المحافظات في بعض مناطق المملكة، نظراً لاختلاف المناخ فيها، حيث تنخفض في بعض المحافظات إلى مستويات لا تتطلب حظر العمل في الساعات المشار إليها.

يشار إلى أن درجات الحرارة، خلال فترة الصيف وبداية الربيع، ترتفع بشكل كبير في المناطق الشرقية والوسطى والغربية من البلاد؛ في حين تشهد المناطق الجنوبية الغربية طقساً معتدلاً لهذه الأوقات من السنة.

وتعاقب السلطات في السعودية، ذات الطبيعة الصحراوية كل من يخالف هذا النظام، عادة، بغرامة مالية تصل إلى 10 آلاف ريال (2668 دولار) عن كل مخالفة أو الإغلاق النهائي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العمل أشعة الشمس الحرارة وزارة العمل السعودية