«الطيران المدني» الكويتي تستنكر تصنيف مطار البلاد بالأسوأ عالميا

الجمعة 8 يونيو 2018 07:06 ص

استنكرت الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت، تصنيف مطار الكويت الدولي كأسوأ مطار بالعالم للعام الجاري، معتبرة أن هذا التقرير الصادر عن شركة «AirHelp» تجاري، وتقييمه لا يخضع للمعايير الدولية.

 

وقال الحساب الرسمي لـ«الطيران المدني»، على«تويتر»، إن المطار، وفقاً لتقرير أصدرته المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) مؤخراً، حقق نتائج قياسية في معايير السلامة الدولية العام الماضي.

 

والأربعاء، احتل مطار الكويت المرتبة الـ141 عالمياً، بحصوله على 5.4 نقاط، بحسب تقرير أصدرته وكالة بلومبرغ، استناداً إلى تقرير شركة «AirHelp» حول أسوأ المطارات وأفضلها في العالم لعام 2018، في حين جاء مطار «حمد الدولي» بقطر في المرتبة الأولى عالمياً، واعتبر موقع «Business Insider» أن فوز مطار «حمد» ليس غريباً، لأن تكلفة بنائه، الذي استغرق عقداً من الزمن، بلغت 16 مليار دولار.

وبحسب التقرير، جاء مطار «لندن ستانستيد»، المملكة المتحدة بعد مطار الكويت في الأسوأ عالمياً بحصوله على 5.53 نقاط، ثم مطار «ليون سانت اكسوبيري»- فرنسا بـ5.78 نقاط، ثم «باريس أورلي»- فرنسا بـ5.83 نقاط.

وجاء بعد ذلك مطار «استوكهولم» بروما- السويد بـ5.91، ثم مطار«مانشستر»- المملكة المتحدة بـ5.95، ثم مطار «بوريسبيل»الدولي- أوكرانيا بـ6.03، ثم مطار «أدنبرة»- أسكتلندا في المملكة المتحدة بـ6.29، ثم مطار «بوردو ميرينياك»- فرنسا بـ6.37، ثم مطار «أيندهوفن»- هولندا بـ6.39 نقاط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت الطيران المدني الكويتي مطار الكويت الدولي محمد كوثراني