(إسرائيل) تستعين بـ«عادل إمام» لمواجهة «حماس»

الجمعة 8 يونيو 2018 08:06 ص

نشر حساب «إسرائيل بالعربية»، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، على «تويتر» مقطع فيديو للممثل المصري «عادل إمام»، ينتقد خلاله حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، ويشيد بالقدرات الأمنية والعسكرية لـ(إسرائيل).

وغرد الحساب الرسمي الإسرائيلي، قائلا: «سياسة حماس تخدم طرفين إيران والإرهاب وتلحق الضرر بالمدنيين على طرفي الحدود في غزة وإسرائيل.. الممثل المصري القدير عادل إمام يتحدث عن حماس ونهجها.. لا تفوتوه».

ويظهر في مقطع الفيديو الممثل المصري، خلال استضافته بإحدى البرامج مع مواطنه الإعلامي «عمرو الليثي»، وهو يشيد بالاستراتيجية السياسية والأمنية الإسرائيلية، قائلا إن (إسرائيل) تعرف ماذا تفعل، وإنها إذا قالت فعلت.

وانتقد «عادل إمام» حركة «حماس» بسبب إطلاقها الصواريخ على (إسرائيل) خلال حرب 2014 في غزة، معتبرا أن تلك الصواريخ بدائية ومصنعة في ورش محلية، ولا ترقى إلى الأسلحة الاستراتيجية والفتاكة التي تمتلكها (إسرائيل).

وتساءل الممثل المصري: «أين كان قادة حماس ساعة الحرب؟»، فرد عليه المذيع: «في بيروت وغيرها..»، فقال «إمام» ضاحكا: «طبعا أحلى جاكوزي في الفنادق وقاعدين في السويتات، أكيد القادة لن يجلسوا في غرف عادية».

وتشهد الأوضاع الميدانية في قطاع غزة حاليا تصعيدا شبه مستمر بين (إسرائيل) وحركات المقاومة، لا سيما «حماس»، تصاعد منذ نهاية مارس/آذار الماضي، مع بدء مسيرات العودة على حدود القطاع مع دولة الاحتلال.

ومنذ أيام شهد القطاع تصعيدا عسكريا، هو الأكبر منذ حرب 2014، بين الاحتلال الإسرائيلي وحركات المقاومة، حتى تم التوصل إلى اتفاق تهدئة سريع برعاية مصرية.

ومنذ الانقلاب العسكري في مصر، في يوليو/تموز 2013، تسود نزعة عدائية واضحة بين الدوائر المصرية السياسية وحركة «حماس»، المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين التي كانت تحكم مصر، وهي النزعة التي انتقلت إلى مثقفين وممثلين وإعلاميين ورياضيين مصريين.

  كلمات مفتاحية

إسرائيل غزة حماس عادل إمام

عرض مسلسل لممثل مصري في إسرائيل يثير الجدل

إسرائيل تحتفي بعيد ميلاد عادل إمام وتصفه بزعيم الكوميديا