إسرائيل تحتفي بعيد ميلاد عادل إمام وتصفه بزعيم الكوميديا

الأحد 17 مايو 2020 01:58 م

احتفت (إسرائيل)، بعيد الميلاد الـ80 للفنان المصري "عادل إمام"، ووصفته بأنه "زعيم الكوميديا وحبيب الجماهير".

جاء ذلك، في تدوينة لها عبر حسابها "إسرائيل تتكلم بالعربية"، بموقع "فيسبوك"، الأحد، بعثت فيها بـ"أجمل التهاني للعمر المديد والمزيد من الضحك سوية"، مع "إمام" الذي "غير شكل الكوميديا في الخمسين عاما الأخيرة".

وأضافت: "ربنا يطول عمرك ودوام التألق".

ووفقا للوزارة، تعرف الجمهور الاسرائيلي تعرف على "إمام"، من خلال الأفلام العربية التي كانت تعرض على الشاشة الصغيرة في (إسرائيل)، أيام الجمعة بعد الظهر، حيث كان يواكبها الفقير والغني والسياسي والإنسان العادي.

وذكرت أنه "ورث خفة الدم من جده، وتعلم أن الناس هم اللبنة الأولى لبناء مستقبل مضئ، لهذا انحاز لهذا الشعب الذى يضحك دائما.. يضحك سرورا، ويضحك ألما".

وختمت: "نحن معكم في الضحك إذ تبين أن الضحك هو أفضل السبل لتلافي الأوجاع".

والعام الماضي، نشر حساب "إسرائيل بالعربية"، مقطع فيديو لـ"إمام"، ينتقد خلاله حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ويشيد بالقدرات الأمنية والعسكرية لـ(إسرائيل).

ويظهر في مقطع الفيديو الممثل المصري، خلال استضافته بإحدى البرامج مع مواطنه الإعلامي "عمرو الليثي"، وهو يشيد بالاستراتيجية السياسية والأمنية الإسرائيلية، قائلا إن (إسرائيل) تعرف ماذا تفعل، وإنها إذا قالت فعلت.

وانتقد "إمام"، حركة "حماس"، بسبب إطلاقها الصواريخ على (إسرائيل) خلال حرب 2014 في غزة، معتبرا أن تلك الصواريخ بدائية ومصنعة في ورش محلية، ولا ترقى إلى الأسلحة الاستراتيجية والفتاكة التي تمتلكها (إسرائيل).

وتساءل الممثل المصري: "أين كان قادة حماس ساعة الحرب؟"، فرد عليه المذيع: "في بيروت وغيرها.."، فقال "إمام" ضاحكا: "طبعا أحلى جاكوزي في الفنادق وقاعدين في السويتات، أكيد القادة لن يجلسوا في غرف عادية".

وقبل أيام، أثار عرض مسلسلين لـ"إمام" على قنوات إسرائيلية، موجة غضب عارمة بين جمهوره المصري والعربي، كما اتهمت الشركة المنتجة ببيع المسلسلين للقناة، وهو ما نفته لاحقا.

وفوجئ جمهور "إمام" بعرض مسلسله "عوالم خفية" الذي عرض رمضان 2018، على قناة "مكان" الإسرائيلية، وعرض مسلسله الجديد "فلانتينو" على قناة "هلا" الإسرائيلية.

ولم يصدر عن "عادل إمام" أي تعليق حول هذا الموضوع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عادل إمام أصوات التطبيع عيد ميلاد

(إسرائيل) تستعين بـ«عادل إمام» لمواجهة «حماس»

للمرة الثانية.. إسرائيل تعرض مسلسلا للفنان المصري عادل إمام

بعد غياب 12 عاما.. "الواد وأبوه" يعيد عادل إمام للسينما

محمد عادل إمام يوجه تحية لشعب فلسطين من مسرح سعودي.. ويثير تفاعلا (فيديو)