محمد عادل إمام يوجه تحية لشعب فلسطين من مسرح سعودي.. ويثير تفاعلا (فيديو)

الاثنين 22 يناير 2024 11:01 ص

أثار الفنان المصري محمد عادل إمام، تفاعلا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي، بتحية وجهها لشعب فلسطين من على مسرح حفل (joy awards) في السعودية، خلال تسلمه جائزة لوالده عادل إمام الزعيم".

وعقب تسلمه مع شقيقه المخرج رامي عادل إمام جائزة منحت "لمرة واحدة فقط في تاريخ هذا الحفل" لوالدهما  الفنان عادل إمام، وهي جائرة "زعيم الفن العربي"، طمأن المخرج رامي إمام الجمهور على صحة والده قائلا إنه "بصحة جيدة وبخير"، وإنه "قرر التفرغ للحياة الأسرية مع أولاده وأحفاده"، وإنه "يستمتع بحياته الأسرية في المنزل".

وعقب ذلك، تحدث محمد قائلا: "نحن نشكر الشعب السعودي على استقبالكم العظيم لنا دائما في كل مكان.. وعلى حبكم لنا وللفن المصري".

وأضاف: "الحب هذا نراه في كل الدول العربية حقيقة.. الفن المصري كبير ومؤثر جدا".

وأردف محمد إمام: " هناك أمر أخير أود أن أقوله وربما يكون خارج نطاق الحفل.. تحياتي للشعب الفلسطيني البطل، وأنتم في القلب ولن ننساكم أبدا.. شكرا جدا جدا"، وسط تصفيق حار من الجمهور.

وعقب الكلمة، تفاعل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدين بموقف الفنان المصري، لتذكره فلسطين وقضيتها، رغم الاحتفالات.

هذا الاحتفاء، أثار حفيظة ناشطين آخرين، وجهوا له السباب، منتقدين السماح له بالصعود إلى المسرح.

ووفق صحيفة "الأخبار" اللبنانية، فإن المغرّدين السعوديين، الذين وجهوا السباب لمحمد إمام، نجحوا في العثور على فيديوات قديمة تدعم مواقفهم، إذ نشروا مقطعاً مصوّراً لعادل إمام يقول فيه إنّ المقاومة من دون حماية الشعب الفلسطيني أمر يستحق إعادة التفكير، معتبرين أنّه ردّ على كلام ابنه من دون الإشارة صراحةً إلى ما إذا كان هذا موقف السعودية نفسها أم المغرّدين.

واتهم ناشطون من أسماهم "الذباب الإلكتروني" السعودي، بالهجوم على نجل عادل إمام، لتذكره القضية الفلسطينية على غير رغبة المملكة، التي لم تلغي احتفالاتها وفاعلياتها رغم الحرب على قطاع غزة، والمستمرة منذ أكثر من 4 أشهر.

فيما عبر ناشطون عن صدمتهم من تعليقات "الذباب الإلكتروني"، لافتين إلى أن السعوديين مع القضية الفلسطينية، ومع ما قاله محمد عادل إمام، قلبا وقالبا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية غزة القضية الفلسطينية محمد عادل إمام عادل إمام جائزة